اعلان

للقضاء على جرائم السرقة.. أهالي القناطر يطلقون مبادرة لترقيم التكاتك

ملصق مركبات توك توك
ملصق مركبات توك توك

أطلق أهالي قرى مدينة القناطر الخيرية، محافظة القليوبية، مبادرة لترقيم التكاتك على مستوى قرى المركز، وذلك حماية للمواطنين عقب تكرار حوادث السرقة.

ملصق مركبات توك توك

وقال أشرف محمد القاضي، أحد أهالي قرية باسوس، أن المبادرة جيدة وتحت رعاية المسؤولين بالمحافظة، وأصبحنا في أمان، مقارنة من تكرار جرائم السرقة والسطو المسلح.

ملصق مركبات توك توك

وأوضح أحمد سيد طالب، أن المبادرة خطوة للحفاظ على السيدات والفتايات من المخاطر وتقليل الجريمة وكشف الخارجين عن القانون، مؤكدا أنها أمان لجميع المواطنين، ونجد تعاون من قبل السائقين للإنضمام للمبادرة.

ملصق مركبات توك توك

وتقول نورهان أحمد، طالبة جامعية، إنها تشعر بالأمان مقارنة بالفترات الماضية، لأن صاحب المركبة التي يوجد بها ملصق يخشى العقوبة حال ارتكب أي جريمة، مناشدة جميع الطلاب بعدم استقلال أي مركبات لا يوجد بها ملصق. 

ملصق مركبات توك توك

وأردف عيد محمد، سائق، أنه رحب بالمبادرة لأنه في حالة وقوع أي حادث يتم الوصول إلى السائق بسهولة، وكذلك في حالة وقوع أي جريمة أو العثور على أي متعلقات للزبائن وفي حالة العثور على رقمه مع مركبة أخرى سيتم إخطار مجلس المدينة والإبلاغ عنه.

ملصق مركبات توك توك

من جانبه أكد فريد إبراهيم، مؤسس المبادرة بقرية باسوس بالقناطر الخيرية، أن المبادرة برعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ورئيس مدينة القناطر الخيرية بالتنسيق مع إدارة مرور القناطر الخيرية، حيث كان يوجد تخوف من السائقين في البداية من دفع مبالغ مرتفعة، ولكن عندما وجدوا أن سعر الملصق مبلغا رمزيا وهو 50 جنيه، كان الإقبال جيد، ففي أول يوم تم ترقيم 50 توك توك ثم 85، حتى 310.

ملصق مركبات توك توك

وأوضح مؤسس المبادرة، أنه يتم وضع الملصق من خلال شركة اعلانات، بالتعاقد مع مجلس مدينة القناطر والمرور، وتم تحديد 6 ألوان للوحدات المحلية حتى الآن، وهما تحديد اللون الأخضر لمدينة القناطر، وباسوس لون أزرق، وأبو الغيط أسود وشلقان أحمر، سندبيس لون برتقالي، المنيرة لون أصفر، وجاري وضع لوحات إرشادية بألوان الإشارات على أن يوضع كل لون بإسم القرية التابع لها.

وأشار إلى أنه يتم تحذير المواطنين بعدم استقلال المركبات التي لا يوجد بها أرقام حماية لهم، مضيفا أن جميع التكاتك في أثناء وضع الملصق يتم تصوير المركبة وصاحبها معا، مع تسجيل تلك البيانات بمجلس مدينة القناطر الخيرية

ملصق مركبات توك توك

وأوضح أنه سيتم تقديم صورة البطاقة الشخصية للسائق، وصورة مالك المركبة، ويتم تسجيلها بمعرفة مجلس المدينة، والحصول على الملصق مقابل 50 جنيه، يتم دفعهم لشركة الإعلانات التي تقوم بوضع الملصق، وجاري دراسة عمل كارنيه، ليتم وضع جميع البيانات للسائق والمركبة مثل رخصة المركبة.

ملصق مركبات توك توك

وأشار إلى أنهم يستهدفون حوالي 500 مركبة، تم ترخيص 310 مركبة منهم حتى الأن، وسيتم تكريم صاحب توك توك، قام بتسليم مبلغ مالي لسيدة فقدتها في أثناء توصيلها لأحد المناطق بالقناطر، وتم الوصول إليه من خلال رقمه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة