اعلان

ضبط عاطل انتحل صفة صحفي للنصب على المواطنين بقها في القليوبية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

ألقت مباحث قسم قها بـمحافظة القليوبية القبض على عاطل انتحل صفة صحفي، حيث اتخذ إحدى صفحات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ' فيسبوك' بالنشر والتجاوزات ضد أفراد الشرطة، وابتزاز المواطنين وايهامهم بقدرته على إنهاء مصالحهم مقابل مبالغ مالية، تحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة. 

قرر المستشار أحمد عبدالكريم مدير نيابة طوخ حجز المتهم وعرضه رفقة تحريات المباحث.

تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، اخطارا من العقيد ناصر الجمال مأمور قسم قها، يفيد بتلقيه عدة بلاغات بتضررهم من إحدى الصفحات الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى 'فيسبوك' بشأن ادعاء صاحب الصفحة المشار إليها بوجود تجاوزات من قِبل بعض أفراد الشرطة بقسم شرطة قها.

وبإجراء التحريات بإشراف اللواء محمد العنانى مدير المباحث الجنائية، والرائد حسام الحسينى رئيس مباحث القسم، توصلت إلى تحديد القائم على إدارة الصفحة المشار إليها وتبين أنه يدعى ' ح.ع' عاطل 'له معلومات جنائية' ومطلوب التنفيذ عليه فى قضية انتحال صفة مقيم بدائرة مركز شرطة قها.

وأضافت التحريات أن المذكور دائم التحريض والتشهير بمؤسسات الدولة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته عدد 2 هاتف محمول ' بفحصهما تبين احتوائهما على ما يؤكد نشاطه الإجرامى.

وبمواجهته، أقر بارتكاب الواقعة، وأنه قام بـالتشهير بأفراد الشرطة بالقسم دون وجه حق والادعاء عليهم على غير الحقيقة لقيامهم بمداومة البحث عنه وملاحقته لضبطه فى الحكم الصادر ضده، تحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً