اعلان

«رحلات اليوم الواحد» تنعش السياحة في الأقصر

رحلات اليوم الواحد تنعش السياحة في الأقصر
رحلات اليوم الواحد تنعش السياحة في الأقصر

تشهد محافظة الأقصر هذه الأيام، رواجا سياحيا كبيرا بفضل رحلات اليوم الواحد التي تصل الأقصر قادمة من الغردقة، خاصة مع دخول فصل الشتاء معه انخفاض درجات الحرارة، ومن جانب أخر الحدث الكبير الذي شهدته المحافظة مؤخرًا وهو افتتاح طريق الكباش.

أصبح هذا النوع من السياحة مفضلا في الفترة الأخيرة للسائحين؛ نتيجة كم الاستفادة منها من حيث زيارة أكبر عدد من الأماكن الأثرية في وقت صغير وبتكلفة غير كبيرة.

من جانبه، قال محمد دياب مدير عام أحد الشركات السياحية بالأقصر وأسوان والخبير السياحي، إن رحلة اليوم الواحد تنقسم إلى نوعين أحدهما قادم من الغردقة للقاهرة والعكس والأخرى من الغردقة إلى الأقصر والعكس والأخيرة بصفة خاصة الهدف منها مشاهدة السائحين المقيمين بالغردقة للآثار المصرية الموجودة في الأقصر فهى ترويج سياحي بالدرجة الأولى وفي الوقت ذاته مصدر دخل للعاملين بالسياحة.

وأضاف دياب أن هذا النوع من الرحلات يعد مصدر للدخل القومي المباشر وغير المباشر كتشغيل العاملين بالسياحة وزيادة المبيعات بالبازارات والمحلات السياحية وزيارة الأماكن الأثرية بجانب أنها ترويج لجميع الأثار المصرية، مؤكدا أن السياح في هذا النوع يستطيعون قضاء أوقاتهم ما بين زيارة المعالم السياحية والاستمتاع بنسيم النيل، وممارسة السياحة الترفيهية أيضًا كسياحة المظلات التي عادت مؤخرًا إلى الأقصر، وسياحة البالون الطائر.

وأشار أيمن أبوزيد رئيس جمعية التنمية السياحية بالأقصر، إلى أن مميزات رحلات اليوم الواحد أنها غير مكلفة الرحلة لمحبي السفر للاستمتاع بجمال وسحر الأقصر ومعالمها الأثرية وجوها المعتدل حاليا، خاصة بعد أعمال التطوير التي تشهدها المدينة في كافة القطاعات، يرضي جميع المستويات الاجتماعية، وخاصة لرواد رحلات اليوم الواحد في حرية التنقل، حيث يجد السائحين اليوم كورنيش عالمي وكافيهات ومطاعم عالية ومتوسطة المستوى.

وأوضح أبو زيد أن البرنامج يتضمن حاليًا الزيارة أيام الأحد والثلاثاء والخميس أسبوعيًا، ويتم التوجه للأقصر لزيارة معابد الكرنك والأقصر شرقاً، ثم عبور النيل بالباصات السياحية لزيارة معالم الغرب الآثرية ومنها معبد الملكة حتشبسوت ومعبد الرمسيوم وتمثالي ممنون ومدينة هابو ومقابر وادي الملوك والملكات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً