اعلان

محافظة الدقهلية تنظم احتفالية باليوم العالمي لمحاربة الفساد

جانب من الإحتفالية
جانب من الإحتفالية
كتب : عمروعلي

نظمت محافظة الدقهلية، لقاءا موسعا بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بحضور ومشاركة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، واللواء هاني منصور وكيل هيئة الرقابة الإدارية ورئيس مكتب الرقابة الإدارية بالدقهلية، والعميد عمر شاش والعقيد أحمد القطان أعضاء مكتب الرقابة الإدارية بالدقهلية، والدكتورهيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية.

وأكد المحافظ، أن الهدف من الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد هو تسليط الضوء على حقوق الجميع ومسئولياتهم في التصدي للفساد وعدم الانخراط فيه، مشيرا إلى أن الفساد يهدم مؤسسات الدوله ويساهم في عدم الاستقرار الحكومي ويؤثر على التنمية الاقتصادية بشكل مباشر.

وأشار المحافظ إلى أنه علينا جميعا مؤسسات وأفراد دورا وطنيا لمنع الفساد ومكافحته بما يحقق المرونة والنزاهة على جميع المستويات المجتمعية، لأن الوقوف ضد الفساد ومحاربته يأتي بالفائدة على جميع فئات وقطاعات وأفراد المجتمع، لافتا إلى أن التصدي للفساد يؤدي إلى تحقيق التقدم في مجالات التنمية المستدامة وضمان وصول الخدمات الأساسية لمستحقيها من تعليم وصحة وغيرها.

وثمن المحافظ، دور هيئة الرقابة الإدارية في جهودها المستمرة في كشف وضبط قضايا الفساد تحقيقاً لرؤية الدولة و تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمكافحة الفساد بكل أشكاله.

وأكد اللواء هاني منصور، خلال المحاضره التي ألقاها خلال الاحتفال على أن الفساد يؤثر بشكل مباشر على موارد الدوله وعلى الخدمات المقدمة للمواطنين، كما شدد رئيس هيئة الرقابة الإدارية على أن الفساد له آثار سلبية متعددة منها أثار اقتصادية واجتماعية ونفسية وقانونية تؤثر على المجتمع كله وتهدد استقرار الدولة وتعرقل تقدمها وازدهارها.

وتحدث اللواء هاني منصور، عن الدور الذي تقدمه الرقابة الإدارية على مستوى المحافظات المصرية في مكافحة الفساد والتصدي له حفاظا على مقدراتها ووضع الحقوق في نصابها منطلقة من الرؤية الشاملة التي تضمنتها الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وذلك من خلال قطاعتها ومكاتبها المنتشرة في ربوع المحافظات.

كما أوضح رئيس مكتب الرقابة الادارية بالدقهلية، خلال المحاضرة الدور الذي تقدمه الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد كإحدى المؤسسات المستحدثة التابعة لهيئة الرقابة الإدارية، وذلك من خلال تنفيذ برامج تدريبية تستهدف زيادة الوعى المجتمعى بأهمية الوقاية من الفساد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً