اعلان

طوارئ مستشفى كفر صقر خارج الخدمة ليلا.. الأهالي يصرخون: بيقولوا تعالوا الصبح

طوارئ مستشفى كفر صقر
طوارئ مستشفى كفر صقر

اشتكى عدد كبير من أهالي مركز كفر صقر، من إهمال قسم الطوارئ بـمستشفى كفر صقر المركزي، وتحديدا وردية المبيت، لافتين إلى أنه في الساعات المتأخرة من الليل لا يوجد أي أطباء بقسم الطوارئ، كما اتهم الأهالي طاقم التمريض الموجود في هذه الوردية بالتقصير، وسوء معاملة المرضى واللامبالاة الشديدة وعدم الاكتراث بحالة المرضى.

أحد المرضى: 'تعرضت للإهمال مرتين وكدت أن أفقد حياتي بسبب عدم وجود أطباء

وفي هذا الصدد، قال 'عبدالغني.ع 86 عاما' من أهالي مدينة كفر صقر: 'تعرضت للإهمال مرتين وكدت أن أفقد حياتي بسبب عدم وجود أطباء في الساعات المتأخرة من الليل'.

مريض: البول انحبس بداخلي أكثر من 4 ساعات وكدت أن أفقد حياتي

وأضاف الرجل الثمانيني لـ'أهل مصر': 'في المرة الأولى حدثت لي مشكلة في قسطرة البول، وانحبس البول بداخلي أكثر من 4 ساعات، وذهبت إلى المستشفى الساعة الثانية فجرا بمساعدة جيراني، حيث أنني أعيش بمفردي بعد وفاة زوجتي منذ 14 عاما، وعندما ذهبت إلى المستشفى قالولي مفيش دكاترة ومفيش قسطرة، وظللت أعاني من آلام شديدة وبعدها بأكثر من ساعتين تصادف مرور طبيب من نفس الشارع الذي أسكن به، قام بإنقاذي على الفور لمعرفته بي ولولا ذلك لفقدت حياتي، وكدت أن أفقدها بالفعل، حيث أنني تعرضت لنزيف شديد أثناء تركيب القسطرة'.

وأوضح: 'ازاي مستشفى كبيرة زي دي مفيهاش قسطرة، ومفيهاش دكاترة بالليل'، معلقا: 'الفقير اللي ممعهوش فلوس يروح مستشفى خاص يموت يعني!'.

وتابع: 'أما المرة الثانية، تعرضت لهبوط شديد إثر دور برد، وقام الأهالي باستدعاء الإسعاف لي وذهبت إلى المستشفى، الذين استقبلوني بإهمال مرة أخرى'، معلقا: 'الممرضات بيتفرجوا على التلفزيون وماسكين الموبايلات بيحبوا ومقضينها، ومفيش في بالهم حاجة، مش مراعيين آلام الناس، ومستغلين إن مفيش مرور وكله نام في الوقت دا'.

واستطرد: 'قالولي تقريبا عندك اشتباه في كورونا روح اعمل تحليل برة عشان معندناش التحليل دا في المستشفى، ورحت عملت التحليل على حسابي، وصرفت أكتر من 650 جنيه'، لافتا: 'مش أنا لوحدي اللي بتعرض لكدة، طوارئ كفر صقر بالليل مش شغال'.

مواطن: ابني كان يعاني من الضيق التنفس قالولي تعالى الصبح

'محمد.ا 43 عاما' اشتكى أيضا من تردي الخدمات بالمستشفى وتحديدا وردية المبيت في قسم الطوارئ، موضحا: 'ذهبت بابني 6 سنوات إلى المستشفى الساعة 2 بالليل لأنه كان بيعاني من ضيق في التنفس ومحتاج جلسة قالولي مفيش دكاترة يعملوا الجلسة، ابقى تعالى الصبح لمدير المستشفى'.

وأضاف: 'ذهبت بابني إلى طبيب في عيادة خاصة وفي الصباح الباكر اتصلت بمدير المستشفى وأخبرته بالإهمال الذي تعرضت له، قال لي تعالى نشوف حالة ابنك، رديت عليه إني عالجته في عيادة خاصة، ولو كنت انتظرت حضوره في الصباح لفقد ابني حياته، حيث أنه تعرض لألم شديد نتيجة ضيق التنفس'.

مدير مستشفى كفر صقر: سنتخذ إجراءات قوية لمحاسبة المقصرين

وتواصل موقع 'أهل مصر' مع الدكتور علاء خليل مدير مستشفى كفر صقر المركزي، الذي أكد عدم معرفته بهذا الأمر، مشددا على أنه سوف يتابع بنفسه هذه الشكاوى ويكثف على المرور على هذه الوردية التي ازدادت فيها هذه الشكاوى، موضحا أنه سيتخذ إجراءات قوية لمحاسبة المقصرين عن أداء دورهم بالمستشفى.

«صحة الشرقية»: تنظيم حملات مرور مفاجأة ليلا لمحاسبة المتهاونين

من جانبه، قال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إنه يقوم بالمرور المستمر على مستشفيات المحافظة، واعدا بالتحقيق في شكوى هاتين الحالتين، وتكثيف المرور في هذا الوقت المتأخر من الليل على طوارئ مستشفى كفر صقر المركزي، وتنظيم حملات مرور مفاجأة، من أجل المحافظة على صحة المرضى وعدم التهاون في محاسبة المقصرين.

WhatsApp
Telegram