اعلان

استجابة فورية من وزارة الداخلية بشأن ما نشرته «أهل مصر» بعنوان: معاق قيّده الأهالي بالسلاسل

شاب معاق قيّده الأهالي بالسلاسل لإثارته الرعب بسوهاج
شاب معاق قيّده الأهالي بالسلاسل لإثارته الرعب بسوهاج

استجابة فورية من وزارة الداخلية، بشأن ما تم نشره عبر «أهل مصر»، في بث مباشر، وجاء البيان كالتالي: «جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك».. متضمناً ظهور شخص مقيد بسلسلة حديدية، وظهور آخر متحدثاً بأن الشخص المقيد «مريض نفسي» ويقوم بإيذاء المارة وإتلاف السيارات ونوافذ المنازل، وأنه قام بمساعدة الأهالي بتقييده منعاً لأفعاله.

بالفحص تبين أن الشخص المقيد عاطل، مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج، وأن الشخص الذي قام بتكبيله (زوج عمته - مقيم بذات العنوان).

وباستدعاء الأخير، أقر بمضمون ما جاء بمقطع الفيديو، وأبدى رغبته والأهالي بإيداعه بإحدى المصحات النفسية، وتم تنفيذ رغبته وإيداعه بإحدى المستشفيات المختصة.

وكان قام محرر «أهل مصر»، فهد فكري بلوم، بعمل بث مباشر، قال فيه: مأساة حقيقية يعيشها الشاب عادل مصطفى محفوظ، معاق ذهنيًا، والذي حبسه الأهالي بمفرده داخل منزله المظلم الكائن بإحدى القرى التابعة لمركز المنشأة، جنوب محافظة سوهاج، مقيّدًا بالسلاسل الحديدية بعدما عجزوا عن التحكّم في تصرفاته وأفعاله نظرًا لإعاقته، حيث توفى والده، وتركته والدته وتزوّجت، ليظل الشاب الثلاثيني حبيس الظلام لا يعرف نهاره من ليله ودون عائل أو من يتحمّل مسؤوليته.

قصة الشاب المأساوية يرويها أهالي القرية والجيران، فيقول «عصام. م. ف»، إن هذا الشاب لم يجد من يعوله، فقد مات والده، وتزوجت والدته وتركته، ولم يجد من يرعاه، حتى أصبح لا يستطيع التحكم في تصرفاته وأفعاله.

ويُضيف 'محمد. س'، أحد الجيران، أن الشاب معاق ذهنيًا ويقوم بفتح المقابر، ويقوم بإلقاء الطوب على المواطنين، وخاصة الطلاب والنساء، ما تسبب في خوف وهلع الكثير من أهالي القرية، الأمر الذي دفعهم لإبقائه داخل منزله مقيّدًا بسلسلة حتى لا يستطيع التسلل وارتكابه تلك الأفعال مرة أخرى ونشره الخوف والذعر بينهم لحين وجود حل لمشكلته.

وناشد الأهالي المسؤولين والجهات المعنية بالمحافظة بسرعة التدخل الفوري لحل مشكلة ذلك الشاب والتي استعصت عليهم، والذي يُثير الذعر بينهم نظرًا لممارساته غير السوية الناجمة عن إعاقته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً