اعلان

أُجبروا على الاستقالة.. 90 معلما بالإسكندرية يشكون لوزير التعليم التلاعب بعقودهم

التربية والتعليم
التربية والتعليم

تقدم معلمون وإداريون بمدرسة صقر الخاصة التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، بشكوي رسمية لوزير التربية والتعليم، بسبب الأزمة التي نشبت بين المعلمين من جهة والإدارة من جهة أخرى، وذلك بعد شكوى المعلمين من تأخر الرواتب وإجبارهم على توقيع استقالات عند توقيع العقود.

شكوى لوزير التربية والتعليم

وتقدم نحو 160 معلمًا وإداريًا ومشرفًا، مما أسموه بتعنت الإدارة معهم وعدم صرف رواتبهم بانتظام وتأخيرها وتقطيعها إلى أجزاء، مطالبين وزير التربية والتعليم بالتدخل لحل ازمتهم التي تهدد استقرارهم وتمنعهم من الحصول على مستحقاتهم.

تضمنت الشكوى الجماعية التي وقع عليها نحو 90 مُعلمًا، 6 نقاط أساسية، جاء فيها أنه عند توقيع عقود العمل يتم إجبار البعض على توقيع استقالة مع التعيين، وأن هناك تأخير في صرف الرواتب وتجزئتها على مراحل، بالإضافة إلى عدم تطبيق الزيادات السنوية، وعدم الوفاء بالوعود التي حصل عليها المعلمون في أكثر من مناسبة.

كما اشتكى معلمو المدرسة من وجود تلاعب كبير في نسبة التأمينات الاجتماعية وعقود العمال، مما أصاب معظم المعلمين والعاملين بالمدرسة بإحباط شديد عن أداء عملهم، وأن هناك عدد كبير من المعلمين يتم خصم التأمينات الاجتماعية من مرتباتهم، على الرغم من عدم قيدهم في التأمينات منذ بداية العمل، ورغم إنه مخالف للعمل وأنه استقطاع قيمة التأمينات يأتي دون وجه حق.

وأشارت الشكوى، إلى أنه لا يوجد أي زيادة في الرواتب، وفق الزيادة السنوية المقررة، بالإضافة إلى عدم صرف مكافأة الامتحانات، كما يتم تأخير المرتبات وتجزئتها على مراحل، بالإضافة إلى أنه بوجود معلمين يعملون دون عقود عمل وبدون امضاء على عقود عمل أو عقود غير موقعة منهم.

صورة من الشكوي

واختتم المعلمون شكواهم بأنه لا يتم خصم النسبة المقررة وفقا القرار الوزاري رقم 247 لسنة 2013.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة