اعلان

كسح مياه الأمطار من شوارع الدقهلية (صور)

كسح مياه الامطار
كسح مياه الامطار

دفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الدقهلية، بالمعدات وسيارات شفط المياه، لكسح الأمطار من كافة الشوارع والميادين وإزالة آثارها.

جاء ذلك عقب ليلة ممطرة شهدتها محافظة الدقهلية، على مدار الساعات الماضية، بسبب سوء الأحوال الجوية، ما دفع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، لتعطيل الدراسة، اليوم الإثنين.

وانتشرت الفرق التابعة للوحدات المحلية، والسيارات المختصة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، في جميع الميادين، لكسح آثار الأمطار.

ورفعت محافظة الدقهلية، حالة الطوارئ لمواجهة سوء الأحوال الجوية، وذلك تزامنًا مع التحذيرات التي أعلنتها هيئة الأرصاد، بحدوث حالة من عدم الاستقرار في الطقس، اليوم الإثنين.

وكلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بالتنسيق بين كافة رؤساء المراكز والمدن والأحياء، وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، ومديرية التضامن الاجتماعي، وكافة الأجهزة التنفيذية المعنية، للاستعداد لأي طوارئ قد تحدث نتيجة التقلبات الجوية.

كما وجه بربط غرفة الكوارث والأزمات الرئيسية بديوان عام المحافظة، بالغرف الفرعية بمجالس المدن والأحياء، والحماية المدنية، ومديرية الموارد المائية والري، وشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، وشركة غاز مصر، تحسبًا لحدوث أي أزمات والتدخل فورًا لحلها.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس سيشهد انخفاض درجات الحرارة، ونشاط الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وسيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، بالإضافة إلى تكون الثلوج على مرتفعات وسط وجنوب سيناء.

كما تتساقط أمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية، ومصحوبة بحبات البرد أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب الدلتا، ومدن القناة، وسيناء، وشمال الصعيد.

WhatsApp
Telegram