اعلان

بدء تلقي المواطنين الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا بالدقهلية

تطعيم المواطنين
تطعيم المواطنين

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بـالدقهلية، بدء تلقي جرعة تنشيطية ثالثة لمتلقي لقاح كورونا، وذلك لمن مر عليهم 6 أشهر منذ حصولهم على الجرعة الثانية، اليوم الثلاثاء.

وجدد وكيل الوزارة، مناشدته لجميع المواطنين بتجنب التجمعات ، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، ورفع المناعة المجتمعية ضد هذا الوباء، وبناءًا على تعليمات وزارة الصحة بسرعة الوصول للفئات المستهدفة بتطعيم فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، دشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من مركز طب الأسرة بالحوتة التابع للإدارة الصحية بالمنزلة.

وتستهدف الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، حوالي مليون طفل من المصريين وغير المصريين، من سن يوم وحتى 5 سنوات، ويتم التطعيم بالفرق المدربة والمنتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة، وتضم فرق ثابتة بوحدات ومراكز طب الأسرة ومكاتب الصحة، وفرق متحركة من شقة إلى شقة، وذلك لمدة 4 أيام.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إلى أن التطعيم يتم من خلال 3435 فرقة، وذلك تحت إشراف 18 إدارة صحية، و220 مشرفًا من الإدارات، و64 مشرفًا من مديرية الصحة، فضلا عن 866 مشرفًا لصيقًا لفرق التطعيم، بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، و430 منفذ خدمة.

وأوضح أن المستهدف من التطعيم قرابة مليون طفل من المصريين وغير المصريين، عن طريق الفرق الثابتة والمتحركة من شقة إلى شقة بالريف والحضر.

WhatsApp
Telegram