اعلان

"دفى نفسك".. مبادرة مجانية لتوزيع وجبات العدس على المواطنين في كفر الشيخ (فيديو وصور)

مبادرة دفي نفسك لتوزيع وجبات العدس مجانا على المواطنين في كفر الشيخ
مبادرة دفي نفسك لتوزيع وجبات العدس مجانا على المواطنين في كفر الشيخ

دائما ما يكون هناك نماذج شبابية مضيئة تسعى لمساعدة الغير، والإبداع والابتكار للخروج بـ مبادرات خلاقة تفيد الآخرين، وتدخل السرور على قلوبهم.

وجبات عدس لتدفئة المواطنين في الشتاء

'تقديم وجبات شوربة عدس مجانية للمواطنين'، مبادرة أطلقها مجموعة من الشباب بمدينة بيلا في محافظة كفر الشيخ، لتوزيع شوربة العدس بالمجان على المواطنين في الشارع لتدفئتهم فى فصل الشتاء، لتلقى تلك المبادرة إقبالا ودعما كبيرا من قبل المواطنين.

توزيع وجبات عدس بالمجان على المواطنين

في البداية يقول محمود عثمان، أحد أعضاء المبادرة: 'إن برد الشتاء هو السبب فى ظهور هذه الفكرة، حيث أن المواطنين يفضلون تناول العدس بمنازلهم في فصل الشتاء لتدفئتهم ، فكانت الفكرة أن نقوم بتوزيع شوربة العدس على المواطنين فى الشارع'.

وتابع: 'مبادرة تقديم وجبات العدس للمواطنين بدأت منذ أيام قليلة، ونحن 3 أشخاص بهذه المبادرة ، وجاءت فكرة تقديم وجبة العدس مجانا للمواطنين، لتدفئتهم من برد الشتاء، والمبادرة مستمرة بشكل يومي'.

انطلاق المبادرة

وأضاف: 'بالرغم من أن توزيع وجبات العدس بدأت منذ أيام قليلة، إلا أننا نقوم يوم الخميس من كل أسبوع، بتوزيع وجبات متكاملة من دجاج أو لحوم، حيث أننا نقدم يوم الخميس ما بين 230 إلى 270 وجبة، وهذا الأمر مستمر منذ عامين'.

المبادرة مستمرة طوال فصل الشتاء

وأردف: 'نقوم بتوزيع وجبة العدس بشكل يومي، وهي مستمرة طوال وجود البرد والشتاء، ونبدأ من صلاة الظهر وحتى الانتهاء من توزيع الوجبات التي يزداد عددها مع الوقت'.

دعم الأهالى للمبادرة

وتابع: 'قمنا أول يوم بإعداد وتوزيع 600 وجبة، وتفاجأنا بعد ذلك بأن الأهالي يحضرون لنا العدس والخبز والشعرية، لإعداد وتقديمه للمواطنين، وهناك إقبال كبير من المواطنين'.

عدد الوجبات يزداد يوميا

واستطرد: 'تخوفنا في البداية من أن يكون الإقبال ضعيفا، ولكننا تفاجأنا بأن الأعداد تزداد، والأمر يزداد يوما بعد يوم'، مردفا: 'نحظى بكثير من الدعوات من المارة وتحظى الفكرة بدعم كبير، فهناك من يحضر تبرعات عينية من العدس والخبز والشعرية، ويعطوها لنا لإعدادها وتوزيعها على المواطنين، ويحدث أحيانا أن شخصا يريد عمل صدقة على روح شخص مقرب له، ويسأل عن تكلفة الوجبات فى اليوم، فيقوم بشراء المكونات التي سيتم إعدادها'.

ولفت: 'نبدأ التجهيزات ليلا، ويتم طهي الوجبة في المطبخ، ثم يتم نقل الوجبات للمكان الذي نقوم فيه بتوزيع الوجبات، حيث يتم تسخين الوجبات قبل بدء توزيعها'، مختتما: 'المارة بالشارع عندما يجدون زحاما يتساءلون ويعرفون أن هناك توزيع وجبات عدس بالمجان، فيأتون للحصول على وجبة العدسة المجانية، كما أن البعض يأخذ وجبات لأسرته'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل