اعلان

أهالي مطروح يطالبون بتقنين أراضي الفضاء: معرّضون للإزالة ونعيش على أمل التملك (صور)

مطالب بتقنين أراضي الفضاء بمطروح
مطالب بتقنين أراضي الفضاء بمطروح

يطالب أهالي مطروح، بتقنين أراضي الفضاء، مثل ما يحدث في تمليك المباني والتي أصدرت الدولة عدد من القرارات في ظل قانون 144 لسنة 2017، لتملك الأراضي المقام عليها مبنى بأقل مساحة 60 ، بأن يتقدم صاحب الأرض بطلب حصر تمهيد لتقنين أوضاع المتقدم بعد نداءات ببحث تقنين أراضي الفضاء أسوة بتقنين المباني.

مطالب بتقنين أراضي الفضاء بمطروح

أراضي وضع يد

يقول محمد صلاح، أحد أهالي مطروح، إن تقنين المباني يعطي شيء من الاستقرار الاجتماعي في ظل عدم اعتراف الحكومة بأراضي الوضع اليد بسبب عدم إصدار عقود تمليك لفترات طويلة خلال السنوات السابقة فنأمل في البدء في دراسة تقنين أراضي الفضاء أسوة بما يحدث في المباني.

ازالة علي أراضى الفضاء بمطروح

تقنين أراضي الفضاء

ويضيف أحمد محمود، أحد مواطني مطروح، أن هناك حالات كثيرة تنتظر تقنين أراضي الفضاء للتمليك للبدء في اقامة المشروعات الزراعية والصناعية خاصة بعد توجيهات الدولة بتقنين كل ما هو يدعم الاقتصاد المصري لخلق جيل جديد قادر على صناعة التغيير في الجمهورية الجديدة.

مطالب بتقنين أراضي الفضاء بمطروح

شراء مساحات كبيرة

وتشير مروة السيد، إحدى أهالي مطروح، إلى أن تملّك أراضي الفضاء لا يقل أهمية عن تملك المباني فنحن نشعر بعدم الاستقرار بعد شراء مساحات كبيرة على أمل التقنين الذي لم يحدث حتى الأن، ونجد قرارات كثيرة لتمليك المباني فقط بدون النظر إلى حالات الكثير من أصحاب الأراضي الفضاء فنحن على استعداد لدفع حق الشعب من رسوم فحص ومعاينة لتمليك أراضينا التي نمتلكها فيجب مراعاة عدم وجود قوانين للتمليك عن شراء الأراضي فإذا قمنا ببناء مجرد سور حول الأرض نتعرض للإزالة.

مطالب بتقنين أراضي الفضاء بمطروح

حصر الأراضي

من جانبه أكد مصدر مسؤول بأملاك المحافظة، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن إجراءات تملك المباني مستمرة في ظل قرارات وزارة التنمية المحلية بمد حصر الأراضي التي يطبق عليها قانون 144 لسنة 2017، لمن تقدم بتصالح وبأكثر من طلب لشخص واحد وهذا القرار يسمح بضم مساحات أرض فضاء للمبني المقام عليه لتساهم هذه القرارات في تعزيز الاستقرار الاجتماعي للمواطنين.

مطالب بتقنين أراضي الفضاء بمطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً