اعلان

غلق 880 منشأة طبية مخالفة وترخيص 640 آخرين خلال عام بالدقهلية

الدكتور سعد مكي
الدكتور سعد مكي

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية، حصاد عام 2021 فيما يتعلق بالحملات التفتيشية على المنشآت الطبية والعلاجية، وما تم ضبطه من مخالفات بها.

وأوضحت المديرية، أن إدارة العلاج الحر وأقسامها بالإدارات الصحية، شنوا حملات مفاجئة على 7 آلاف منشأة طبية، شملت عيادات خاصة، ومراكز طبية، ومراكز علاج طبيعي، وعيادات تخصصية، ومعامل تحاليل، ومستشفيات خاصة، خلال عام 2021، وتم استصدار نحو 880 قرار غلق للمنشآت التي وجد بها مخالفات جسيمة، أو يتم إدارتها بدون ترخيص.

كما تم منح تراخيص لـ 640 منشأة طبية جديدة، بواقع 436 عيادة خاصة، و48 عيادة تخصصية، و51 مركز طبي خاص، و4 محلات بصريات، و14 مركز علاج طبيعي خاص، و100 معمل تحاليل طبية، ووحدة غسيل كلوي.

وأكد الدكتور سعد مكي، وكيل الوزارة، أن صحة الدقهلية لن تتهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاة المنشآت المخالفة، موجهًا الشكر للمختصين بإدارة العلاج الحر بالمديرية وأقسامها بالإدارات، لجهودهم المتميزة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وفي سياق متصل، استخرجت مديرية الصحة بالدقهلية على مدار عام 2021، 82 ألف قرار علاج لمرضى الفيروسات الكبدية، بمعدل مايقرب من 5.5 مليون جنيه موزعين على مراكز محافظة الدقهلية، وجرى تقديم الخدمة الطبية للمنتفعين العام الجاري في عدة مجالات طبية، تضمنت صرف علاج وأدوية لمرضى الأمراض المزمنة (الضغط والسكر)، لمن تم فحصهم بالمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، وحالات غسيل كلوي، بالإضافة إلى صرف العلاج لمرضى الفيروسات الكبدية.

كما تم فحص حوالي 12500 شكوى من مواطنين للعلاج على نفقة الدولة، مؤكدًا على استمرار أعمال المتابعة للحالات المستحقة، لضمان وصول الخدمات الصحية المجانية لمستحقيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً