اعلان

بـ«جنيه» واحد.. سكندري يخترع جهاز لشحن الهاتف وآخر لقياس ضغط الدم وضربات القلب بالأصابع

الطالب أحمد سامي
الطالب أحمد سامي

تمكن الطالب أحمد سامي بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، من اختراع جهاز يقوم بشحن الهواتف المحمولة عن طريق وضع جنيه واحد داخل الجهاز لتبدأ عملية الشحن وأطلق على مشروعه ' أشحن بجنية '.

أشحن بجنية جهاز لشحن الموبايل وقياس الضغط

قال أحمد سامي الطالب بكلية الهندسة قسم ميكانيكا بحرية وصناعة السفن من محافظة الإسكندرية أنه كان يدرس في التعليم الفني الصناعي والحمد لله تفوقت على مدار الثلاثة سنوات والتحقت بكلية الهندسة الحلم الذي كان هدفي ومن هنا بدأت انمي مهارات اختراع جهاز شحن الموبايل .

واضاف سامي في تصريح خاص ل ' أهل مصر ' أنه حصل علي المركز الاول في مسابقة التعليم الفني وفي مسابقة ieee بالقاهره حصل المركز الاول من طلاب جمهورية مصر العربية والحصول علي الطالب المثالي ضمن طلاب كليات الإسكندرية ، كما أنه تم دعوته لحضور المنتدي الاول للتعليم العالي في العاصمه الاداريه برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأوضح ' سامي ' أن فكرته تقوم على جهاز شحن باور الموبايلات والاجهزه الالكترونيه علي أن يكون ثابت في الشوارع أو الأماكن العامة والمواصلات مثل القطارات والأتوبيسات وان الجهاز لا يحتاج الي الكهرباء لانه قام بتصنيع له ستاره من الطاقة الشمسية .

الطالب أحمد سامي

وأشار ' سامي ' أنه حاليا يقوم بتنفيذ جهاز لقياس الضغط وسرعة نبضات القلب عن طريق وضع أحد الاصابع علي مكان مخصص يتم تنفيذ بجنية واحد فقط ايضا ' مطالبا ' مقابلة وزير الصناعة لعرض تلك الاختراعات علية لاستفاده منها .

* لينك فيديو البث:

اللينك بتاع اللايف من ع الصفحة

https://fb.watch/a7eNJicDnY/

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)