اعلان

آلام تحت رحمة المسؤولين.. صرخة لمرضى السرطان بالمنوفية: نفسنا في مستشفى بالمحافظة

مستشفى
مستشفى

تسود حالة من الغضب الشديد بين أهالي محافظة المنوفية، خاصة مرضى السرطان، لعدم توافر الأدوية وجلسات الكيماوي، والمستشفيات اللازمة داخل المحافظة لعلاجهم ما يجعلهم مضطرون للذهاب خارج المنوفية للعلاج، وتكلفتهم مصاريف سفر خاصة، ومصاريف جلسات كيماوي وإشعاعي في بعض الأحيان.

صعوبة الانتقال للمستشفيات اللازمة

ففي البداية تقول ياسمين سمير، إن شقيقتي تُعاني من سرطان الدم 'لوكيميا'، ونضطر للذهاب بها من المنوفية، إلي القصر العيني في القاهرة، والسفر يستهلك قرابة الـ3 ساعات، ما يجعل الأمر صعبًا عليها في ركوب المواصلات، لأنها يجب أن تستلقي في أثناء الذهاب من شدة التعب فنضطر لأخذ سيارة تُكلفنا 1000 جنيه، لأنها تنتظرنا لتعود بنا، فضلاً عن قيامنا بدفع بعض المصاريف اللازمة للأدوية والتي تتخطي الـ3 ألاف جنيه.

مستشفى

وتُضيف أنه يجب توفير مستشفى لازمة لمرضي السرطان، وذلك تسهيلا لعدم الانتقال ويكون بها أطباء نفسيين لإخراج المرضى من المرض النفسي، الذي يحل بهم فور إصابتهم.

مرضى السرطان يُطالبون بمستشفى في المحافظة

واستكمل جابر الفار،: 'شقيقي مريض سرطان الجلد نوع الحرشفي، وبمجرد انتقالنا للقاهرة لأخذ العلاج اللازم يقوم البعض بالإبتعاد عنه خشية العدوى منه، وذلك غير صحيح بالمرة، ما يسبب أذي نفسي عليه، لذلك نُطالب بضرورة توفير مستشفى لازمة لمرضى السرطان، وتوفير طبيب نفسي لتأهيلهم للعلاج.

مستشفى

وتؤكد سُعاد سمير رضوان، والدة مُصابة بسرطان في المخ، أنه منذ الوهلة الأولى التي اكتشفت فيها إصابة نجلتي بالسرطان، وأننا نطالب بضرورة توفير مستشفى بالمحافظة، حتى لا يحدث صعوبة في الانتقال لتلقي العلاج في المستشفى الفرنسي، ومستشفى القصر العيني.

من جانبه قال مصدر مسؤول بمديرية الصحة، بمحافظة المنوفية، إنه يتم مناقشة الأمر لإنشاء مستشفى لمرضى السرطان، وأيضا لمرضى ضمور العضلات، حتى يتمكنوا من العلاج داخل محافظة المنوفية، دون الانتقال للمحافظات الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة هولندا و بولندا (1-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني