اعلان

تعطل حركة القطارات بقنا لليوم الثالث بسبب سوء الطقس.. والأهالي يستغيثون بوزير النقل

تعطل حركة القطارات في قنا لليوم الثالث
تعطل حركة القطارات في قنا لليوم الثالث

تشهد حركة قطارات السكك الحديدية بمحافظة قنا، حاليًا على الخطين الصاعد والنازل لليوم الثالث على التوالي، ارتباكا بحركة القطارات وتأخر المواعيد لفترات زمنية طويلة، تجاوزت 12 ساعة، بسبب سوء الأحوال الجوية الذي تتعرض له المحافظة منذ أمس الأول، مما تسبب في إحداث عطل فني بكهرباء سكك حديد قنا.

ارتباك بحركة سيارات السرفيس والميكروباص

وتسبب توقف حركة القطارات بالمحافظة، في إحداث ارتباك موازٍ في حركة سير سيارات 'السرفيس' و'الميكروباص' داخل مراكز المحافظة، مما دفع الأجهزة الأمنية الاستعانة بمشروع النقل الجماعي، وسيارات و'الميكروباص'.

وقال مسؤول بسكك حديد قنا، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر '، إن أعطالا فنية أصابت أجهزة كهربة الخطوط بسكك حديد قنا بسبب سوء الأحوال الجوية الذي تتعرض له المحافظة في الوقت الحالي، مما أدى إلى إعطاء إشارة حمراء لجميع الرحلات على الخطين الطالع والنازل بالصعيد، وبالتالي توقفها لحين تدخل العامل البشري بالسماح له بالتحرك.

وأضاف أنه حرصًا على سلامة وأمان الركاب ومسير القطارات يتم مسير القطارات بسرعات بطيئة، الأمر الذي يؤدي إلي تأخير للقطارات لحين استقرار الأحوال الجوية، مؤكدًا أنه جار الإصلاح بتجفيف المياه.

من جانبها أكدت هيئة السكة الحديد، في بيان صادر لها، عن اعتذارها لجمهور الركاب عن هذا التأخير الخارج عن إرادة الهيئة، خاصةً وأن الهيئة لا تتوانى في تقديم مستويات الخدمة المتميزة لجمهور الركاب على مدار الساعة.

غضب بين أهالي قنا لتعطل حركة القطارات

وتسبب الارتباك الشديد في حركة قطارات السكك الحديدية داخل محافظة قنا بالكامل، إلى حدوث حالة من التذمر والغضب بين المواطنين من أهالي قنا الذين اعتادوا على استقلال القطارات في رحلاتهم، سواء المتجهة إلى شمال أو جنوب الصعيد لقضاء مصالحهم.

وأضح العديد من المواطنين بقنا، لـ 'أهل مصر'، أن تأخر حركة القطارات وعدم وصولها في موعدها الرسمي المحدد سلفًا من قبل الهيئة العامة لسكك حديد مصر، تسبب في تكدس العشرات من المواطنين على أرصفة محطات محافظة قنا بالكامل دون استثناء، وتعطل مصالحهم، من المواطنين وافتراشهم الأرصفة، وصراخ الأطفال يعلو داخل المكان بسبب برود الجو القارص وموجة الصقيع، والضجيج الذي يعلو بسبب الازدحام الشديد داخل المحطة.

مناشدة لوزير النقل

وعلى صعيد متصل، قام بعض العاملين بتقديم شكاوى جراء تأخر القطارات لأكثر من 3 ساعات، عن موعدها الرسمي، في الوقت الذي يتحكم فيه أصحاب سيارات الأجرة في المواطنين جراء تأخر القطارات عن موعدها الرسمي، وهو ما يعد عبئًا ماديًا كبيرًا على الكثير من الأهالي.

وناشد أهالي قنا، وزير النقل والمواصلات الفريق كامل الوزير، بسرعة حل المشكلة نظرًا لارتباطها بمواعيد عملهم اليومية وبكثير من مصالحهم الخاصة.

تحرك محافظ قنا لحل الأزمة

وكلف اللواء طيار أركان حرب أشرف غريب الدوادي، محافظ قنا، رؤساء الوحدات المحلية بمراكز قنا، بتوفير السيارات ومشروع النقل الجماعي لنقل الطلاب والمواطنين إلى المراكز المجاورة، خاصة أثناء عودتهم إلى المدن الجامعي لبدء الدراسة الأحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل