اعلان

استمرار أعمال البحث عن الـ6 مفقودين بحادث غرق مركب صيد البرلس

مركب غارق. أرشيفية
مركب غارق. أرشيفية

قال إيهاب المالحي، قائد فريق غواصين الخير، إنهم قاموا بأعمال البحث عن المفقودين الستة بمياه البحر المتوسط، والذين غرق بهم مركب صيد من برج البرلس يوم الإثنين الماضى، وأنهم بدأوا فى أعمال البحث عنهم بداية من يوم الجمعة الماضي، واستمرت لمدة ٣ أيام.

مركب غارق. أرشيفية

وتابع المالحي، في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أنهم اضطروا للرحيل أمس ولم يتمكنوا من استكمال أعمال البحث عن المفقودين الستة بسبب عدم توفر مراكب، مضيفًا: 'والصيادون أخبرونا أنهم سوف بوفروا مراكب لنا، ولقد طلبنا من الصيادين أن يبحثوا على سطح المياه عن الجثامين أثناء عملية الصيد لأن الجثمانين قد تظهر على السطح، حيث أن المياه باردة والمتوفين أجسادهم نحيلة، مما يتسبب فى تأخر ظهور الجثمانين'.

وأشار المالحي، في تصريحه، إلى أن جثامين المفقودين لم تظهر خلال اليوم وغدا الثلاثاء، سيعود فريق كبير ثانية يوم الأربعاء للبحث عن الجثامين، ونحن مستعدون لذلك، مضيفًا: 'قمنا أمس بتعزية أسرة المفقودين فى مدينة برج البرلس، وعاد كلا منا لمحافظته بسبب عدم توفر المراكب أمس الأحد، وأعمال البحث عن الجثامين مازالت جارية حاليا على سطح المياه، وذلك من خلال الصيادين على سطح البحر'.

وأضاف:' أن لم تظهر الجثمانين حتى يوم غد الثلاثاء، سوف يعود فريق غواصين الخير يوم الأربعاء ونكمل عمليات البحث فى أعماق المياه بجوار المركب الغارق؛ لأنه ربما تكون الجثمانين عالقة بين الصخور، وسنكمل أعمال البحث عنهم'.

وكان الأسبوع الماضى قد شهد حادث غرق مركب صيد على متنه ٩ من أبناء برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، وتم إنقاذ ٣ أشخاص، بينما ما زالت أعمال البحث جارية عن ٦ الآخرين المفقودين، وهم من أسرة واحدة بينهم ٤ أشقاء.

ووقع الحادث فى منطقة بين محافظتي دمياط وبورسعيد، يوم الإثنين الماضي، ولم تنجح عمليات البحث عن المفقودين فى العثور عليهم حتى الآن، ويعيش أبناء مدينة برج البرلس ومحافظة كفر الشيخ كاملة حالة حزن كبيرة على المفقودين الستة إثر ذلك الحادث الأليم الذي وقع فى مياه البحر المتوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً