اعلان

نجاح بـ 100 راجل.. علمت ولادي بالدين والسجن يطاردني: «ولادي هيتشردوا» (فيديو وصور)

 مأساة بائعة خضار بالأقصر تداينت لإعالة أولادها الـ 8 ويطاردها السجن
مأساة بائعة خضار بالأقصر تداينت لإعالة أولادها الـ 8 ويطاردها السجن

'مين هيربي ولادي الأربعة لما أتسجن.. أنا بشقى علشانهم من الفجر في بيع الخضار ومكسب اليوم هأكلهم بيه ولا هسدد بيه الباكتة' كلمات ممزوجة بالألم قالتها نجاح محمد صادق، المقيمة بقرية النمسا التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، كاشفة عن تفاصيل مأساتها لـ «أهل مصر» التي حولت حياتها إلى رحلة معاناة بسبب إعاقة زوجها ثم وفاته ليترك لها 8 أبناء لتعولهم وتواجه معهم قسوة الحياة.

تقول الحاجة نجاح، بائعة خضار: 'عندما حدثت إعاقة لزوجي منذ 33 سنة جعلته قعيدا لا يستطيع الحركة أو العمل، اسودت الدنيا فى عيني مع جود 8 أطفال لا حول لهم ولا قوة لم أعلم من أين ألبي لهم احتياجاتهم'، مضيفة أنها فى هذا الوقت لجأت إلى فكرة بيع الخضار والنزول إلى السوق من أجل الإنفاق على أسرتها.

تعمل 18 ساعة يوميًا

وتُضيف صاحبة الـ 54 عامًا، أنها تخرُج من منزلها منذ بزوغ الفجر إلى السوق وتفترش بضاعتها 'بصل وثوم وملوخية وسوداني' وسط شارع أحمد عرابي بإسنا، ثم تعود آخر الليل إلى منزلها لتلبي احتياجات أبنائها بما كسبته من تجارتها خلال اليوم، ثم قست عليها الدنيا أكثر عند وفاة زوجها وظلت وحيدة تكافح ليلا ونهارا من أجل أبنائها.

وتُتابع الأم المكافحة: 'بعد وفاة زوجي كنت أعمل 18 ساعة يوميا حتى أستطيع أن أنفق على أسرتي وأُعلّم أبنائي'، متابعة أنها 'نجحت فى إتمام تعليم 5 من أبنائها، حيث تكفلت لوحدها بكافة مصروفاتهم الجامعية بداية من دفع إيجار السكن والأكل والشرب، وشراء المذكرات حتى تخرجوا، ثم قامت بتزويج 4 منهم من خلال الأقساط والديون ومكسبها فى تجارتها'، لافتة إلى أنه يوجد عليها أقساط إلى اليوم وديون أخرى إضافة إلى 5 آلاف جنيه للشادر ثمن بضاعتها التي تتاجر فيها.

يطاردها السجن بسبب الديون

واستطردت الأم باكية: 'دلوقتي معي أبناء بصرف على تعليمهم وأكلهم وشربهم وأعطيهم الدروس الخصوصية بالإضافة إلى شراء الملخصات لأن الثانوية العامة تحتاج إلى مجهود شاق'، مشيرة إلى أنها مديونة للمجلس بـ 1000 جنيه وصدر حكم عليها بشهر سجن لعدم سدادها الباكتّة التي عجزت عن سدادها من كثرة ضغوطات الحياة عليها وعدم وجود أى دخل لها سوى ما تكسبه من تجارتها.

مناشدة للرئيس السيسي ومحافظ الأقصر

واختتمت الحاجة نجاح حديثها بمناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، أن يتم إعفائها من دفع الـ1000 جنيه التي عليها للمجلس لعدم مقدرتها على سدادها وأن ينقذوها من السجن المحكوم به عليها، قائلة 'لما أتسجن مين هيربي ولادي الأربعة ومين هيصرف عليهم، أنا بقالي 33 سنة بشقى وبتعب علشان أأكل عيالي ومحرمهمش من حاجة واللي بكسبه يدوب بيغطي احتياجات أبنائي، أنا معايا بنت بيتقدملها عرسان برفضهم لعدم مقدرتي على تجهيزها'.

WhatsApp
Telegram