اعلان

حملات صحية بالدقهلية وإعدام نصف طن أغذية فاسدة

حملات صحية لإعدام الأغذية الفاسدة
حملات صحية لإعدام الأغذية الفاسدة

شن مكتب الأغذية المركزي، بالمنصورة، حملة مكبرة على النوادي المطلة علي النيل، للتأكد من جودة الأغذية المقدمة للاعضاء في أثناء الأعياد والعطلات، والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا، والمنشأت الغذائية المحيطة بالنوادي.

حملات صحية لإعدام الأغذية الفاسدة

حيث مر على 16 منشأة غذائية، ووجد منها 3 بدون ترخيص، وإغلاق منشأتين لوجود خطر داهم بهم، كما حرر محضر جنحة صحية لنقص الاشتراطات الصحية، وعدم حمل شهادة صحية للعاملين، وتم سحب 32 عينة للفحص بالمعامل المركزية.

حملات صحية لإعدام الأغذية الفاسدة

جاء ذلك بناءا على توجيهات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة، وذلك استعدادا لاحتفالات عيد الميلاد المجيد، وبتوجيهات الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.

حملات صحية لإعدام الأغذية الفاسدة

كما تم ضبط 268 كيلو، أغذية مختلفة للتغير في خواصها، وعدم وجود بيان عليها وبياناتها كالأتي: 135 كيلو لحوم مجمدة ومتبلة، و20 كيلو شاورما فراخ (سيخ شاورما)، و45 كيلو فراخ متبلة، و30 كيلو فراخ مجمدة، و38 كيلو عجين.

وحررت المحاضر اللازمة، وأبلغت النيابة العامة، لمباشرة التحقيق، كما تم إعدام ما يقرب من نص طن مواد غذائية، وزيوت، وعصائر، لتغيير في خواصها، وتشمل 100 كيلو خضار طازج، و40 كيلو دجاج مطهي، و60 كيلو أرز بسمتي مطهي، و200 لتر زيوت محروقة، و100 عصائر، ومياه غازية.

وشدد وكيل الوزارة، على تكثيف هذه الحملات، وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن، وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد على استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

WhatsApp
Telegram