اعلان

مأساة عامل يستغيث بسبب ظروف المعيشة الصعبة: «عايز معاش أعول منه أسرتي» (فيديو وصور)

فؤاد فؤاد
فؤاد فؤاد

ظروفه المعيشية صعبة، يسعى لكسب رزقه بالحلال متجولا في الشارع بـ'تروسيكل'، ينقل من خلاله البضائع للزبائن، لكي يستطيع الإنفاق على أسرته، تعرض لبتر في إصبعه سبب له عجزا، إثر سقوط أسطوانة غاز عليه.

ظروف معيشية صعبة

ويعيش 'فؤاد عثمان غالى'، عامل يومية بكفر الشيخ، في منزل مكون من غرفتين، ويحلم بأن يحصل على معاش ليعينه على المعيشة، حتى يتمكن من الإنفاق على أسرته المكونة من زوجة واثنين من الأبناء في المرحلتين الثانوية، والإعدادية، متمنيا أن تتحسن حالته المعيشية لأن الدخل المادي الذي يحصل عليه بسيطا، في ظل أن زوجته مريضة وعلاجها مكلف، في حين أنها لا تحصل سوى على معاش تكافل وكرامة قدره 450 جنيها، والذي لا يكفي متطلبات الحياة.

بتر في أحد أصابع اليد

يروي 'فؤاد'، تفاصيل قصته لـ'أهل مصر'، قائلًا: 'أنا عامل يومية، إذ أعمل على تروسيكل وأقوم بنقل أشياء وبضائع للناس، وأثناء قيامى بإنزال أسطوانة غاز لأحد الزبائن ذات مرة سقطت الأسطوانة على إصبعي ما تسبب فى بتره، ولأننى استغرقت وقتا طويلا حتى وصلت للمستشفى، وتم إجراء العملية بشكل خاطىء لى، أصبحت أعاني من عجز، الأمر الذي يؤثر علي وعلى عملي حتى الآن'.

ويتابع: 'أبلغ من العمر 46 عاما، وأنا بدون مؤهل، وكنت قبل الإصابة أعمل على التروسيكل وأقوم بنقل الأشياء للزبائن، ولكن بعد الإصابة لم يعد بإمكاني ذلك، واكتفيت بقيادة التروسيكل وأواجه صعوبة فى هذا الأمر أيضا بسبب العجز الذي حدث في إصبعي، وهذا ال' تروسيكل' الذي أعمل عليه، قد قام بعض الأشخاص بمساعدتى وشرائه لي'.

زوجتى تعانى من ظروف صحية صعبة

ويضيف: زوجتى تحصل على معاش تكافل وكرامة قدره 450 جنيها، وهو لا يكفى متطلبات الحياة، ولدى إثنين من الأبناء أحدهما فى الثانوية الأزهرية والأخر بالمرحلة الإعدادية، كما أن زوجتى تحصل على علاج لأنها قامت بتركيب شرائح فى العمود الفقرى منذ عدة أشهر، وعلاجها مكلف بالنسبة لى.

أتمنى الحصول على معاش

ويتابع: 'أريد الحصول على أى معاش ليعيننى على ظروف المعيشة، وأنا أعمل منذ الظهيرة وحتى الواحدة صباحا، وأنا أتمنى الحصول على تروسيكل حديث لكى أتمكن من العمل عليه بدلا من المتهالك الذى لدى، وحتى أتمكن من الذهاب لأماكن بعيدة للزبائن'.

واختتم حديثه ل'أهل مصر' قائلا: 'أنا مضطر للعمل في نطاق محدود، لأن ال'تروسيكل' الذي بحوزتي ليس بأفضل حالاته، وأخشى أن أتجول به لمناطق بعيدة حتى لا يتوقف عن العمل فى الطريق، والعائد المادي من المهنة بسيط لهذا السبب، وأنا أعيش في منزل مكون من غرفتين، وظروفنا المادية والمعيشية صعبة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين