اعلان

وسط إجراءات مشددة.. أقباط بورسعيد يؤدون قداس عيد الميلاد بكنيسة الأنبا بيشوى (صور)

قداس عيد الميلاد المجيد
قداس عيد الميلاد المجيد

شارك الآلاف من أقباط محافظة بورسعيد في قداس عيد الميلاد المجيد في كنائس المحافظة لا سيما كنيسة الأنبا بيشوى التى شهدت توافد من المواطنين لأداء الصلاة ، وسط تطبيق كامل للإجراءات الاحترازية وارتداء جميع المواطنين للكمامات تنفيذا لتوجيهات البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، وتعليمات مطرانية بورسعيد أيضا وذلك حرصا على صحة المواطنين للتصدى لفيروس كورونا المستجد.

قداس عيد الميلاد المجيد

ترأس اقامة القداس كهنة الكنيسة وهم القمص بولا سعد ،والقس بيمن صابر ، و القس أرميا فهمى بجانب حضور العديد من شمامسة الكنيسة و الأخوة الأقباط من شعب الكنيسة.

هذا وقد قدمت الكنيسة مجموعة من الألحان الكنسية الخاصة بقداس عيد الميلاد المجيد .

قداس عيد الميلاد المجيد التأكيد على بطاقة تلقى لقاح كورونا

ومن جانبه أكد القس أرميا فهمي المتحدث الإعلامي بإسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد على تواجد مجموعة من شباب الكنيسة أمام بوابة الكنيسة من قبل بدء الصلوات وذلك لقياس درجة حرارة كل الحضور والتأكد من حالتهم الصحية ، بجانب التشديد على وجود معهم بطاقة تأكيد حصولهم على جرعتين لقاح فيروس كورونا المستجد ، حيث تم منع دخول أي مواطن إلى داخل الكنيسة وهو ليس معه بطاقة التطعيم أو صورة ضوئية منها على هاتفه المحمول.

قداس عيد الميلاد المجيد

الإجراءات الاحترازية

وأضاف القس أرميا مؤكدا على أن الكنيسة شددت على إلتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتباعد الإجتماعي ، بجانب إلتزام الجميع بإرتداء الكمامات حرصا على صحتهم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد .

عيد الميلاد المجيدبعد توقف عامين

جدير بالذكر أن هذه هى المرة الأولى بعد توقف عاميين متتالين يتم إقامة قداس عيد الميلاد المجيد بحضور شعب الكنيسة من الأخوة الأقباط بدون عدد محدد مجددا بكنائس محافظة بورسعيد وذلك بسبب جائحة كورونا المستجد ، وذلك للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

قداس عيد الميلاد المجيداستنفار امنى

وعلى الجانب الأخر شهدت الشوارع المحيطة بكافة كنائس بورسعيد وعلى أبواب الكنائس أيضا استنفار أمنى مشدد بجانب وجود دوريات أمنية جابت شوارع المحافظة وقامت قوات الأمن أيضا بغلق الطرق المؤدية إلى الكنائس لحين انتهاء اقامة قداس عيد الميلاد المجيد. .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم