اعلان

"تزويج 48 فتاة و48 قرض حسن".. أبرز أحداث الأقصر أمس

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

شهدت محافظة الأقصر مساء أمس، العديد من الأحداث، ساهم بعضها فى نشر الابتسامة على وجوه المواطنين، وأخرى تسببت في أحزانهم، وأهم هذه الأحداث ما يلي.

مشروعات متناهية الصغر

قام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بالتعاون مع جمعية الأورمان بتسليم مشروعات متناهية الصغر وتقديم مساعدات للأيتام، حيث تم تسليم نحو 48 فتاة مقبلة على الزواج شيكات بقيمة 7.500 جنيه بالإضافة للحوم وبطانية شتاء وكرتونة لكل فتاة، كما تسلم 48 شخص قرض حسن لإقامة مشروعات متناهية الصغر ، بقيمة 10.000 جنيه وكرتونة ولحوم وبطانية شتاء لكل شخص.

وزار محافظ الأقصر، مساء أمس كنيسة السيدة العذراء مريم بالأقصر للأقباط الأرثوذكس، لتقديم التهنئة للمسيحيين، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وكان في استقبال محافظ الأقصر والوفد المرافق له، الأنبا يوساب أسقف عام الأقصر وضواحيها، وعدد من كهنة ورجال الدين المسيحي، ثم توجه المحافظ لزيارة مطرانية الأقباط الكاثوليك بمدينة الأقصر لتقديم التهنئة بالعيد وكان في استقباله الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية الأقصر للأقباط الكاثوليك.

مهرجان الأقصر

وفى سياق آخر واصل مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية استعداداته لدورته الـ 11 والتي من المقرر انطلاقها بداية مارس المقبل واختتامها بتوزيع الجوائز على عدد من الفنانين والممثلين سيكون فى 10 من مارس المقبل بطريق الكباش بمسرح مكتبة الأقصر العامة، للترويج للأثر العظيم الذي يعد منتجا سياحيا مهما.

وشهدت العديد من الأماكن والقرى والمدن داخل محافظة الأقصر، مساء أمس هطول أمطار كثيفة مما أدى إلى إنقطاع الكهرباء فى بعض المناطق خشية انفجار المحاولات من هطول الأمطار، والتسبب فى حدوث أى كوارث، حفاظا على أرواح المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي