المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محافظ قنا يطلق إشارة التشغيل التجريبي لمحطتي مياه ضمن "حياة كريمة" (صور)

أهل مصر
بدء التشغيل التجريبي لمحطتي مياه بدشنا
بدء التشغيل التجريبي لمحطتي مياه بدشنا

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم، الأربعاء، بدء التشغيل التجريبي لمحطتي مياه بقريتي"الزهنات وأبو دياب غرب"، التابعتين لمركز دشنا، بطاقة إجمالية تصل إلى 120 لتر / ثانية، وتكلفة مالية إجمالية بلغت 16 مليون جنيه، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

رافقه المهندس رجب عرفة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، والنائبة سناء حساني، عضو مجلس النواب، وسيد تمساح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا.

وأعطى محافظ قنا، إشارة البدء التجريبي لمحطة مياه الزهنات، التابعة لمركز دشنا، وذلك بعد رفع طاقتها الإنتاجية من 30 لتر / ثانية إلى 60 لتر / ثانية، بتكلفة مالية بلغت 5 ملايين جنيه، تخدم أهالي قريتي السمطا والزهنات، والنجوع التابعة لهما، كما أطلق إشارة بدء التشغيل التجريبي، لمحطة مياه أبو دياب النقالي، بطاقة 60 لتر / ثانية بتكلفة إجمالية بلغت 11 مليون جنيه، لخدمة أهالي أبو دياب شرق، وأبو دياب غرب.

وأوضح محافظ قنا، أن العمل لا يتوقف لإنجاز المشروعات الخدمية القومية التي تسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتغيير وجه الحياة في قرى محافظة قنا.

وأضاف الداودي، أن نهاية عام 2021، شهد افتتاح العديد من المشروعات القومية داخل محافظة قنا، ومع مُستهل العام الجديد 2022، نُعلن عن تشغيل ٤ محطات مياه بهدف القضاء على مشكلات ضعف المياه وانقطاعها لاسيما في شهور الصيف، وهو ما يؤكد أن الدولة لا تألوا جهدا في توفير كافة احتياجات المواطنين في مختلف القطاعات الخدمية.

وأشار المحافظ، إلى أن إحلال وتجديد ورفع كفاءة المحطات الأربع يأتي ضمن خطة المحافظة، نحو إنشاء محطات مياه شرب جديدة ورفع كفاءة وقدرة المحطات القائمة حاليًا لتلبية الطلب المتزايد على المياه من قِبل المواطنين، وتوفير حياة كريمة لهم، وكذلك تنفيذا لخطة الدولة الشاملة لتحقيق التنمية المستدامة بمحافظات الصعيد.