اعلان

من فعاليات الأسبوع القبطي.. انطلاق جولة سياحية لتفقد الأماكن الأثرية بإسنا مجانا

زيارة آثار إسنا
زيارة آثار إسنا

شهدت مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الخميس، انطلاق جولة سياحية لبعض المواطنين، لزيارة الأماكن الأثرية وبعض المزارات القبطية بإسنا مجانا، بمناسبة الأسبوع القبطي، وذلك برفقة عدد من المسئولين.

وأوضح مدير إدارة الآثار والسياحة بمدينة إسنا، فى تصريح خاص لـ'أهل مصر 'أن الأماكن الأثرية اليوم شهدت إقبالا من المسلمين والأقباط من داخل إسنا وخارجها، لإطلاق الجولة الأثرية المجانية التي تم الإعلان عليها منذ عدة أيام من قبل الإدارة، للتعرف على أماكن إسنا الأثرية، والترويج لسياحتها

مؤكدا على أنه تم تقديم شرح واف للأثار الإسناوية منذ عصور ماقبل التاريخ مرورا بالحضارة الفرعونية، والرومانية، والقبطية نهاية بالإسلامية.

وأشار إلى أن الجولة بدأت بشرح للماذنة الفاطمية وبعض أطلال البيوت التراثية التي تحوي عناصر قبطية، ثم زيارة لوكالة الجداوى ومعبد إسنا، ثم تفقد كنيسة الأم دولاجى وتاريخها، ومزار الثلاثة الفلاحين وقصته، ومزار الشهيدان بطرس وبولس،وبعض البيوت القبطية منزل عبد الملك ونخلة،منزل سيفين جبران، منزل مقار صليب، وبعض البيوت الإسلامية، منزل حسن مجاهد، ومنزل آل عبد الحفيظ دار الشبراوى، وبعض مشرفيات المنازل التراثية.

وتوجه المواطنين بالشكر للمسئولين على هذا الزيارة المجانية التي تعرفوا من خلالها على المعالم الآثربة بإسنا، وأهمية التراث الإسنوي والمعلومات الدقيقة عن كل مكان ومنزل آثري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة