اعلان

فوز عداءة مصرية بالمركز الأول عالميا فى ماراثون دولي بالأقصر (صور)

صور الفائزة
صور الفائزة

انطلقت وسط معابد الفراعنة، غرب مدينة الأقصر، صباح اليوم الجمعة، سباقات ماراثون مصر الدولي في نسخته الـ 29، وذلك بمشاركة عدائين من 32 دولة، وشهد الماراثون كل من محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، والعميد علاء عبد الجابر رئيس مركز القرنة، وأحمد عبد الخالق مدير إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وصلاح رشوان مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، واللواء جاسر رياض منظم الحدث، ومحسن عبد المعبود المدير التنفيذي للماراثون.

نتائج السباق

وأعلنت إدارة الماراثون نتائج السباق، وفي سباق 42 كم رجال، حصد المركز الأول محمد فايز، العداء الأردني، ومحمود عوض العداء المصري، المركز الثاني، فيما احتل إيليا يوكوشاب العداء الروسي، المركز الثالث، بينما احتلت 'ميلين الدين' العداءة الأمريكية المركز الأول عالميا فى سباق 42 كم سيدات، تليتهاجودي هامبتون، العداءة الأيرلندية في المركز الثاني، وجاءت فيرنيكا بديلا، العداءة الأمريكية في المركز الثالث.

العداءة المصرية

واحتل رأفت الزبون، العداء الأردني المركز الأول في سباق 22 كم رجال، تليه عبد الحافظ العوايدة، مواطنه الأردني في المركز الثاني، ثم الأردني حمزة العشوش، في المركز الثالث، بينما احتلت منال أحمد، العداءة المصرية، المركز الأول في سباق 22 كم سيدات، تلتها العداءة الأردنية ناهد خالد البوّات، في المركز الثاني، وجاءت البريطانية كلير شارلتون في المركز الثالث.

وفي سباق 12 كم رجال، جاء العداء الأردني، سعد سلامة، في المركز الأول، ثم مواطنه الأردني أحمد محيسن، في المركز الثاني، ثم الأردني مهدي فريوان، في المركز الثالث،بينما نجحت في سباق 12 كم سيدات، العداءة الأردنية صبرية المرادات،بالمركز الأول، تلتها البريطانية صوفيا كركبي، ي المركز الثاني، ثم المصرية إيمان يوسف في المركز الثالث.

وفي سباق 5 كم رجال، جاء حمزة خالد من مصر في المركز الأول، ثم محمود أحمد من مصر في المركز الثاني، وجاء الروسي يورشنكو إيليا، في المركز الثالث، كما فازت في سباق 5 كم سيدات، الأمريكية آنا أوستن، بالمركز الأول، ثم المصرية آية طعيمة في المركز الثاني، ثم مواطنتها المصرية فيروز يوسف في المركز الثالث.

جدير بالذكر أن ماراثون مصر الدولى الفرعونى يقام بمحافظة الأقصر تحت رعاية وإشراف إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ووزارة السياحة والآثار، والهيئة العامة لتنشيط السياحة، ومحافظة الأقصر.

ومن جانبهم، عبر المشاركون عن سعادتهم البالغة بماراثون مصر الدولى الفرعونى ومرورهم خلال السباق بأبرز المعالم الأثرية التي تتميز بها محافظة الأقصر، وحسن تنظيم كافة الفعاليات وإقامة الماراثون الرياضى فى أجواء رائعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية