اعلان

قنا في 24 ساعة.. السيطرة على حريقين وتشغيل العناية المركزة بـ"فرشوط المركزي"

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها،، العديد من الأخبار والأحداث الهامة خلال الـ 24 ساعة الماضية، والتي من أبرزها الكشف على 1309 حالات في قافلة طبية مجانية، وحريق شقة في عقار من طابقين، وحريق بمخلفات، وبدء تشغيل العناية المركزة بـ"فرشوط المركزي"، وتوقف 5 محطات مياه في أبوتشت بسبب السدة الشتوية.

"أهل مصر" تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة ومراكزها اليوم وذلك على النحو التالي:

ضمن حياة كريمة.. الكشف على 1309 حالة في قافلة طبية مجانية بقنا

صرح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن مديرية الصحة والسكان، قامت بتنظيم قافلة طبية مجانية بقرية أبنود التابعة لمركز قنا.

وأوضح محافظ قنا، أن القافلة ضمت ٦ تخصصات طبية مختلفة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد ١٣٠٩ حالات بواقع ”٣٩٢ حالة جراحة العيون، ٣٧٩ حالة طب أطفال، ٣١٤ حالة أمراض باطنة، ١٠٠ حالة جراحة عامة، ٧٢ حالة أمراض نساء وتوليد، ٥٢ حالة تنظيم أسرة“.

وأضاف ”الداودي”، أن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية لعدد ١١١ حالة، وعقد ندوتين حضرهما ١٠٤ مواطنين بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

حريق شقة في عقار من طابقين بقنا

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، من السيطرة على حريق نشب في شقة سكنية في عقار مكون من طابقين بقرية الزرايب التابعة لمركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا.

ودفعت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق، برئاسة النقيب علاء ديب، وتحت إشراف العميد هاني الأتربي، مدير الإدارة، بسيارات الإطفاء، وتبين أن الحريق نشب في شقة سكنية في عقار مكون من طابقين ملك محمد رشدي محمد، 40 عاماً، تاجر سيارات، مما أسفر عن تلف بعض محتويات الشقة.

وتمت السيطرة على الحريق، وحُرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

الحماية المدنية تسيطر على حريق بمخلفات في قنا

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، من السيطرة على حريق نشب بمخلفات في حوش بمنطقة الساحل بمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا.

تلقى مرفق الحماية المدنية، إخطارا بنشوب حريق بمخلفات في حوش بمنطقة الساحل بمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق، وتم الدفع بسيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

بقوة 27 سريراً.. صحة قنا تعلن بدء تشغيل العناية المركزة بـ"فرشوط المركزي"

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن البدء في تشغيل العناية المركزة بمستشفى فرشوط المركزي، وذلك بقوة 11 سرير للمرضى في مختلف الأمراض هذا بالإضافة إلى 16 سرير عناية مركزة للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك بالمبنى الجديد بمستشفى فرشوط المركزي.

وأوضح ”تاوضروس“، أن المبنى الجديد بالمستشفى، والمكون من 5 طوابق يضم 164 سرير منهم 34 سرير عناية مركزة، و126 سرير داخلي، وأن المبنى الجديد قد بدأ تدريجياً في استقبال المرضى عقب نقل الأجهزة والمعدات به.

بسبب السدة الشتوية.. توقف 5 محطات مياه في أبوتشت بقنا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأبوتشت، في بيان لها، أنه سيتم توقف 5 محطات مياه لمدة 15 يوماً بدءً من اليوم الجمعة، بسبب السدة الشتوية، وجفاف ترعة الفؤادية.

وأشارت مياه أبوتشت، في بيانها، إلى أن المحطات التي ستتوقف هي ”مياه أبوتشت السطحية الصغرى، مياه أبوتشت النقالي، مياه الرواتب النقالي، مياه المخلبطية النقالي، مياه أبوشوشة المدمجة، لافتة إلى أن هذه المناطق سيتم تغذيتها من محطة مياه النجمة والحمران السطحية.

اليوم.. قطع التيار الكهربائي عن بعض مناطق نجع حمادي في قنا

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بمحافظة قنا، أنه سيتم قطع التيار الكهربى اليوم السبت، من الساعة 4 صباحاً حتى 7 صباحا عن عدة مناطق بمدينة نجع حمادي، وذلك بناء على الإشارة الواردة من هندسة كهرباء نجع حمادي.

وأوضحت “الوحدة المحلية”، في بيانها، أنه سيتم فصل الكهرباء عن مناطق ”شارع التحرير من مجلس المدينة القديم حتى الوحدة البيطرية - جراج الاتوبيس- ش ناصر- ش بورسعيد- خلف المخابز – الرهبات- الجوازات - التجارة - خلف بنك القاهرة - بنك مصر - الامن الغذائى- المدرسة المشتركة“.

وتابعت، سيتم فصل الكهرباء عن مناطق: ”الوعى الإسلامي - موقف الاتوبيس - التطبيقيين - مركز الشباب - الاستاد - السنترال - خلف شركة لوكاس - العمارات السكنية - الترعة الضمرانية - مدرسة الصناي - المحكمة - خلف المحكمة - ش 15 مايو - الشئون“.

WhatsApp
Telegram