المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محافظ الشرقية: 6000 وحدة سكنية لمواطني كفر الحمام وخدمات لـ30 ألف نسمة

أهل مصر
كفر الحمام
كفر الحمام

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، يرافقه اللواء أركان حرب عماد السعيد الفولي، مساعد مدير إدارة المهندسين العسكريين للإسكان والجامعات، مشروع التطوير العمراني، لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، والجاري تنفيذه بقرية كفر الحمام، بمركز الزقازيق، لإقامة مشروع إسكان متوسط.

يأتي ذلك في حضور سعد الفرماوي، السكرتير العام، واللواء السعيد عبد المعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية، ونبيل فاروق، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، ومحمد الأباصيري، رئيس حي ثان، والمهندس خالد إبراهيم، مدير عام ري شرق الشرقية.

وقدم المهندس المسؤول عن تنفيذ المشروع شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية، ومرافقيه وتمت الإشارة إلى أن المشروع مقام على مساحة 83 فدان، يشمل إنشاء 75 عمارة، إسكان اجتماعي (أرضي + 9 دور متكرر)، ومجمع خدمات، ويضم الدور الواحد 8 وحدات، بإجمالي 6000 وحدة سكنية، ومزوده بطرق وجراجات بعرض 8 متر، وبطول 18 كم، وتتراوح المسافة البينية بين العمارات من 8 متر، إلى 14 متر.

وتضم العمارات مصاعد كهربائية بإجمالي 150 مصعد، بواقع 2 مصعد بكل عمارة، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات الأساسية لعدد 30000 نسمة، من قاطني الوحدات السكنية الجديدة تشمل مدارس، مخابز، مساجد، كنائس، حضانات، محال تجارية، محطة رفع صرف صحي وموزع كهرباء.

ووجه محافظ الشرقية، الشكر للقائمين على المشروع، لما لمسه من جهد مبذول في تنفيذ الأعمال الإنشائية مع الالتزام الكامل بتطبيق كامل المواصفات الهندسية، مؤكداً أن القوات المسلحة المصرية، ستظل درع الوطن وسيفه ويده التي تبني وتعمر وتقيم مشروعات جديدة تساهم في إحداث التنمية المنشودة وتحسين جودة حياه المواطنين.

كما كلف المحافظ، المهندسة لبنى عبد العزيز، نائبته، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري، بإعداد دراسة لبحث إمكانية إقامة حائط ساند على ترعة بحر مشتول بالبرين الأيمن والأيسر، لتوسعة الطريق المؤدي لمشروع إسكان كفر الحمام، وفتح محور مروري جديد لخدمة أهالي المنطقة.

وأشاد المحافظ، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للتطوير العمراني لعواصم المحافظات، والمدن الكبرى، من خلال تطوير العمران في المدن القديمة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتوازي مع المبادرات الرئاسية الأخرى لتطوير الريف المصري، والمدن العمرانية الجديدة، وحياة كريمة لتطوير القرى الأكثر احتياجا ليشعر المواطن بحجم الإنجازات التي تقدمها الحكومة على أرض الواقع.

من جانبه أوضح مساعد مدير إدارة المهندسين العسكريين للإسكان والجامعات، أن المشروع المنفذ سيُحدث نقلة نوعية وحضارية وسيكون بمثابة طفره هائلة لإحداث التنمية المستدامة، وتوفير مسكن آمن، وفرص عمل لأبناء المحافظة، لافتاً أنه جاري تكثيف الأعمال بالمشروع لسرعة الإنتهاء منه طبقاً للجدول الزمني المحدد ليعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

اعلان
عاجل
عاجل
إصابة علي معلول بفيروس كورونا