المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مياه الصرف الصحي تحاصر منطقة عبد القادر بالإسكندرية.. والأهالي: سقطنا في بئر الإهمال (صور)

أهل مصر
 تراكم المياه في شوارع المنطقة
تراكم المياه في شوارع المنطقة

تعاني منطقة عبد القادر بحي العامرية غرب الإسكندرية، من تفاقم أزمة الصرف الصحي وغرق عدد من شوارع المنطقة بالمياه، منذ قدوم فصل الشتاء، حتى كادت تقتحم المنازل، فضلا عن انتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة باستمرار بسبب تراكم القمامة.

قلة الخدمات وتدهور وغرب الشوارع الرئيسية

يقول سعد أحمد السعران، أحد أهالي المنطقة، إن منطقة عبد القادر لا تصلها الخدمات مثل المناطق الأخرى بشرق المحافظة، رغم إرسال استغاثات من الأهالي، خاصة منذ دخول فصل الشتاء حيث يزداد الأمر سوءا بسبب تراكمات المياه، بسبب تدهور شبكة الصرف الصحي ورفع القمامة.

مياه الأمطار تغرق شوراع المنطقة

ويضيف سعد أن انهيار المرافق يتطلب منا الاتصال اليومي بالطوارئ وشركة الصرف، لسحب المياه المتراكمة في الشارع، وعدم تسليك البالوعات، ولكن دون جدوى، مما تسبب في غرق الشوارع الرئيسية، بالرغم أن المنطقة تقع بالقرب من طريق إسكندرية الصحراوي.

ويقول محمد صديق، أحد سكان منطقة عبد القادر،: "نعيش في معاناة بسبب عدم وجود خدمات بالمنطقة التي يعيش فيها حوالي 30 ألف نسمة، نظرًا لتوقف مياه الصرف أمام المنازل وهو ما تسبب في إعاقة شديدة، ومعاناة أيضا لأصحاب المحال التجارية، نتيجة للحالة السيئة للطرق.

ويؤكد صديق، غرق شوارع منطقة عبد القادر بسبب انسداد مطابق الصرف الصحى الرئيسية بالمخلفات، مشيرا إلى البطء الشديد من قبل عمال الصرف الصحى في رفع تجمعات المياه، حيث أصبحت هناك برك من الطين والمستنقعات.

وطالبت إيمان صديق من سكان المنطقة، محافظ الإسكندرية ورئيس حي العامرية، بالاهتمام بالمنطقة ورفع القمامة وحل مشكلة الصرف الصحي وصيانة أعمدة الكهرباء بصفة دورية لرفع المعاناة التى يلاقيها سكان عبدالقادر بسبب مشكلة الصرف وانعدام الخدمات.

ومن جانبه، قال مصدر بشركة الصرف الصحي، إن منطقة عبد القادر مقسمة إلى عدة مناطق ويتم متابعة أعمال الصرف بشكل دوري وفي حالة تراكم المياه يتم على الفور ارسال سيارات لكسح تلك المياه، مضيفًا أن هناك تمركزات مستمرة على الطريق الصحراوي في حالة هطول أمطار بغزارة للتدخل الفوري.