اعلان

صحة كفر الشيخ: توقيع الكشف الطبي على 850 مواطن في قوافل طبية مجانية

صحة كفرالشيخ: توقيع  الكشف الطبى على ٨٥٠ مواطن فى قافلة طبية مجانية بقرية المجد ٥٥
صحة كفرالشيخ: توقيع الكشف الطبى على ٨٥٠ مواطن فى قافلة طبية مجانية بقرية المجد ٥٥

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفرالشيخ، قافلة طبية بقرية المجد 55، لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي، وصرف العلاج بالمجان، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

من جانبها أكدت سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة، بكفرالشيخ، في بيان لها، أن القافلة، ضمت 8 عيادات، لعدد 8 تخصصات هي الباطنة، الأطفال، تنظيم الأسرة، العظام، الجلدية، النساء والتوليد، الرمد، الجراحة العامة، الأسنان، الأنف، الأذن، والمسالك، إلى جانب معمل التحاليل الطبية، وأجهزة الأشعة المتنقلة.

وأوضح الدكتور مجدي شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية، بمديرية الصحة، أن القافلة، وقعت الكشف الطبي على عدد 850 متردد، وخضوع عدد 85 مريض، للكشف المبكر عن الضغط والسكر.

كما تم عمل التحاليل الطبية، لعدد 111 مريض، وأشعة لعدد 52 مريض، وعمل تقارير طبية لعدد 6 مريض، وتحويل 16 مريض، لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج.

كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، بالإضافة إلى تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها 636 زائر.

كما شملت القافلة خدمات تسجيل وتلقي لقاح كورونا، حسب تعليمات وكيل الوزارة، حيث تلقى عدد 182 مواطن لقاح كورونا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (معاً نطمئن).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين