المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تسمم أم غاز.. القصة الكاملة لوفاة مقرئ وزوجته ونجله الطبيب وإصابة 9 من عائلته بالبحيرة

أهل مصر
الشيخ سيد أحمد عيسى ونجله الطبيب
الشيخ سيد أحمد عيسى ونجله الطبيب
اعلان

اتشحت قرية لقانة التابعة لمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة بالسواد عقب تشييع جثامين الشيخ سيد أحمد عيسى قارئ القرآن وزوجته ونجلهما طبيب الأطفال، مساء اليوم، والذين عُثر عليهم جثث هامدة داخل منزلهم، وذلك في جنازة مهيبة شارك فيها المئات من أهالي القرية والقرى المجاورة.

وكانت صرحت النيابة العامة، بدفن جثامين الضحايا، بعد انتهاء الطب الشرعي من تشريح الجثامين بمشرحة مستشفى دمنهور التعليمي، لمعرفة سبب الوفاة.

المقرئ الشيخ سيد عيسى

تقرير الطب الشرعي

وكان قد تردد أن سبب وفاة الشيخ سيد عيسى وزوجته ونجله، وإصابة 9 من أحفاده، تناول وجبة فسيخ فاسدة، إلا أن التقرير المبدئى للطب الشرعى بالبحيرة، مساء اليوم، كشف السبب الرئيسي وهو استنشاق غاز أول أكسيد الكربون من مدفأة.

خروج المصابين

وأعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، خروج المصابين الـ9 بالحادث من مركز السموم بمستشفي إيتاي البارود العام، بعد الاطمئنان على حالتهم الصحية ووضعهم تحت الملاحظة، مشيرة إلى أنه تم أخذ عينات من المصابين وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة لبيان السبب الرئيسي وراء الحادث سواء بتناول وجبة "فسيخ" أو استنشاق غاز ناتج عن التدفئة، مؤكدة أن المصابين تم خروجهم من المستشفى بعد استقرار حالتهم الصحية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

الطبيب نجل الشيخ سيد عيسى

التحريات الأولية

كان اللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من شرطة النجدة بالحادث، وانتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة شبراخيت ومديرية الأمن لمكان البلاغ.

وتبين من المعاينة الأولية العثور على جثامين الشيخ سيد أحمد عيسى 56 عامًا، وزوجته فردوس محمد زايد، ونجله الدكتور محمد سيد أحمد عيسى 38 عامًا، طبيب أطفال بمستشفى شبراخيت المركزي، بينما عُثر على 9 من أفراد الأسرة فى حالة إعياء كامل وتم نقلهم لمستشفى إيتاى البارود للعلاج وهم كل من: "ندى وائل سيد أحمد عيسى، 8 سنوات، وأحمد وائل سيد أحمد عيسى، 5 سنوات، ونهلة أحمد البنا، 35 عامًا، وياسمين عادل المزين، 42 عامًا، وميار وائل سيد أحمد عيسى، 12 عامًا، وأحمد محمد سيد أحمد عيسى، 3 سنوات، وفريدة محمد سيد أحمد عيسى، سنتان، وسلمى محمد سيد أحمد عيسى، 7 سنوات، وعمر محمد سيد أحمد عيسى، 8 سنوات"، وجميعهم مقمين بقرية لقانة التابعة لمركز شبراخيت، حيث تبين إصابتهم بحالة اختناق وتبين أنهم أحفاد المجنى عليه الأول وأمهاتهم.

الشيخ سيد أحمد عيسى

وتم التحفظ على الجثامين داخل المنزل وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.