اعلان

وفد عراقي يتفقد مصنع جيبتوفارما بمدينة الدواء بالخانكة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

نظمت هيئة التنمية الصناعية زيارة ميدانية لوفد عراقي برئاسة عمار عبدالله مستشار وزير الصناعة والمعادن العراقي، لمدينة الدواء بمدينة الخانكة بالقليوبية، اليوم الأربعاء.

وتفقد الوفد مصنع جيبتوفارما للتعرف على تصنيع الأشكال الصيدلانية المختلفة والتقنيات العالية في التصنيع والجودة.

وأعرب الجانب العراقى أيضًا عن رغبته في توطين صناعة الدواء بالعراق بالشراكة مع شركات ومصانع الأدوية المصرية.

واتفق الوفد على  تشكيل مجموعات عمل فنية مشتركة وعقد مؤتمر للصناعات الدوائية بالعراق يتم من خلاله عقد الاتفاقات وذلك بعد دراستها دراسة مستفيضة.

والجدير بالذكر أن مدينة الدواء من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، حيث تقام على مساحة 180 ألف م²، ومزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات، وتم إنشاؤه على مساحة إجمالية بلغت 180 ألف م² على مرحلتين: المرحلة الحالية على مساحة 120 ألف م²، وتشمل (مبنى إنتاج الأدوية التقليدية - المباني الإدارية - مباني الخدمات الصناعية – الشبكات).

أما عن المرحلة المستقبلية على مساحة حوالى 60 ألف م²، وتشمل (بيوسميلرز – الأورام - مصنع إنتاج أدوية البيتالاكتام - مصنع إنتاج أدوية الهرمونات - مصنع إنتاج اللقاحات)؛ ويحتوى مبنى الأدوية التقليدية مصنع الأدوية الصلبة يتكون من (خط الأقراص - خط الكبسولات - خط الساشيت - خط الفوارات - خط البودرات)، ومصنع الأدوية النصف صلبة، ويتكون من (خط المراهم – الكريمات - خط اللبوس - خط الكبسولات – الجيلاتينية)، ومصنع الأشربةويتكون من (خط الأشربة - خط قطرات الفم)، ومنطقة عقيمة، ويتكون من (خط قطرات العين - خط بنج الأسنان - خط الأمبولات - خط المحاليل – الوريدية - خط الفايل).

ويهدف المشروع توفير علاج دوائي فعال، آمن، عالي الجودة، وتحقيق الأمن الدوائي والحد من الاحتكار، وإنشاء مركز إقليمي لصناعة الدواء جاذب لشركات الدواء العالمية، والتصدير، وتنفيذ توجه الدولة نحو توطين صناعة الدواء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس