اعلان

أب يستغيث لعلاج ابنه في الشرقية: ممكن يموت حد بعدوانيته.. واضطر لربطه بالحبال (صور)

أثناء ربطه
أثناء ربطه

رزقه الله وزوجته ب3 أبناء بينهم فتاة، لكن شاءت الأقدار أن تختار أوسطهم، ليعاني بـضمور خلايا المخ منذ الأيام الأولى لمولده، وعندما أتم 18 عاما، بلغ المرض أشده وأصيب بنوبة صرع مصحوبة بعنف، تجعله غير مرغوبا فيه من المحيطين، إذ يهاجمهم ويشكل خطرا عليهم، فيضطر والده لربطه بالحبال.

زياد وأسرته

إنه الرجل الخمسيني 'صبري عطية' المقيم بمنشأة بشارة بمركز الحسينية في محافظة الشرقية، والبالغ من العمر 58 عاما، أب لثلاثة أبناء بينهم فتاة متزوجة.

وقال 'صبري' في مستهل حديثه لـ'أهل مصر': 'بقالي أكتر من 20 سنة بعاني مع ابني'، لافتا إلى ولادته بضمور في خلايا المخ، معلقا: 'حالته الصحية صعبة وتاعبني أنا وأمه واخواته'.. حسب قوله.

أثناء ربط والده له بحبل

ويتابع الأب: 'من حوالي 5 سنوات تدهورت حالة ابني الصحية، وتفاجأت بإصابته بصرع مصحوبا بنوبات عدوانية'، مؤكدا على أنه أصبح خطرا يهاجم الناس ويضر بهم، معلقا: 'ممكن يموت حد بعدوانيته وعنفه'.

أثناء ربطه

وأردف: 'أعمل بائعا في أحد محلات البقالة، فأضطر إلى الخروج من منزلي صباحا والعودة مساء'، لافتا إلى أن نجله 'زياد' والبالغ من العمر 21 عاما، يعاني من ضمور المخ، وكذلك إصابته بنوبات صرع تدفعه لإلحاق الضرر بالغير، مشيرا إلى ربطه بحبل أثناء ساعات عمله خارج المنزل، وذلك لتهجمه على الأشخاص، معلقا: 'ما بنقدرش عليه أنا وأمه واخواته وبنربطه حرصا على سلامة الناس'.

زياد

واختتم حديثه قائلا: 'ابني ما بينامش وعنده طاقة عنف كبيرة تدفعه لإيذاء غيره'، لافتا إلى ربطه بحبل منذ أكثر من 5 سنوات عندما أصيب بنوبة الصرع والعدوانية، مشيرا إلى حاجته لعلاج ابنه مناشدا الجهات المختصة في محافظة الشرقية بسرعة مساعدته وحل مشكلته بتوفير العلاج اللازم له، خاصة وأن قدراته المالية لا تسمح بذلك'.

وكان 'أهل مصر'، أجرى بث مباشر مع أسرة الشاب زياد ترصد مأساته ومعاناته مع المرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن