اعلان

أهالي مطروح يشكون غياب الإسكان الاجتماعي.. والمحافظة ترد بخبر مفرح (صور)

افتقار مطروح لمشروعات الإسكان
افتقار مطروح لمشروعات الإسكان

حققت الدولة المصرية طفرة في قطاع الإسكان في وقت قياسي، حيث أقامت آلاف الوحدات السكنية والتي قاربت على مليون وحدة ، بالتزامن مع تشييد عدد من مدن الجيل الرابع في أقل من 10 سنوات.

تعاني محافظة مطروح من نقص حاد في عدد الوحدات السكنية، حيث لم تقم المحافظة منذ أكثر من 5 سنوات بإنشاء مشروعات إسكان لعدم قدرة المسؤولين على تخصيص قطعة أرض لإقامة وحدات سكنية في ثاني أكبر محافظات الجمهورية مساحة.

عجز مطروح في اقامة مشروعات إسكان

مشروع إسكان

تقول مريم فاروق من أهالي المحافظة، إن مطروح الوحيدة التي لايوجد بها وحدات سكنية للشباب رغم توجهات الدولة بإقامة وتوفير وحدة سكنية للمواطنين، لكن الوضع مختلف هنا، فالمحافظة عاجزة عن إقامة مشروع إسكان يليق بنا في واحدة من الفترات العصيبة التي تمر بها المحافظة .

عجز مطروح في اقامة مشروعات إسكان

82 وحدة سكنية

وكشف أحمد عز، أحد أهالي مطروح، أنه تم الإعلان عن 82 وحدة سكنية شاغرة وتقدم أكثر من 3 آلاف شخص، وحتى الأن مر أكثر من عام ولم يعلن عن المستحقين، رغم زيادة أعداد المغتربين في محافظة واعدة وجاذبة للسكان وستكون مستقبل مصر في الفترة القادمة.

عجز مطروح في اقامة مشروعات إسكان

معاناة الكثيرين

وأوضح رامي عصام يقيم بمطروح، أنه لأول مرة نجد أزمة إسكان بدليل معاناة المغتربين من ارتفاع الإيجارات بسبب عدم وجود مشروعات إسكان يحتوي الشباب المقبل على الزواج ويؤدي الى تراجع أسعار الإيجار العالية.

وقال إن المحافظة في العهود السابقة كانت تناشد الأهالي بالحصول على وحدات سكنية لكثرتها فأين هي الآن، ونأمل بإنشاء وحدات سكنية أسوة بالأسمرات وسكن ودار مصر.

عجز مطروح في اقامة مشروعات إسكان

مشروع الأسمرات

ومن جانبه، أكد مصدر مسؤول بمحافظة مطروح، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن المحافظة بصدد إقامة مشروع إسكان عملاق أسوة بالأسمرات بعد الانتهاء من الموافقات اللازمة بعد اختيار موقعين خلف الجامعة بالكيلو 9 ومنطقة الامام مالك بعلم الروم شرق المدينة، لإقامة واحد من أكبر المشروعات في تاريخ مطروح.

عجز مطروح في اقامة مشروعات إسكان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة