اعلان

«حميات قنا» تصمم كابينة معزولة لأخذ مسحات كورونا

كابينة عزل
كابينة عزل

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير مديرية الشئون الصحية بقنا، عن نجاح مستشفى حميات قنا في تصميم كابينة معزولة لأخذ مسحات كورونا للمرضى المصابين بفيروس كورونا أو المواطنين الراغبين بالسفر وبحاجة لعمل مسحة.

وأوضح تاوضروس أن الكابينة تعد باكورة نجاح بالمستشفى لحماية الفرق الطبية العاملة بمستشفى حميات قنا، مضيفاً أن كابينة العزل تعمل وفق أفضل المعايير العلمية؛ لضمان تحقيق أعلى معدلات الأمان والحماية لجنود الجيش الأبيض من الأطباء والتمريض، والذين يمثلون خط الدفاع الأول في مجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار وكيل وزارة الصحة بقنا، إلى أن الكابينة معزولة تماماً، وتم تزويدها بكافة وسائل الراحة، كما أنها مزودة بالعزل الحراري، ومكيفة من أجل دعم وراحة العاملين بها من الفريق الطبي.

من جانبه، أوضح الدكتور سيد الكاشف، مدير مستشفى حميات قنا، أن الكابينة الطبية توفر بيئة آمنة وصحية لجنود الجيش الأبيض أثناء تأدية واجبهم مما يرفع من مستوى الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى.

تأتي الخطوة انطلاقا من توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بضرورة التطوير المستمر للمنشآت الطبية بالمحافظة، وتحديث العمل بها بما يتلاءم ومتطلبات المواطن القنائي.

WhatsApp
Telegram