اعلان

وكيل تعليم مطروح يتابع سير امتحان العلوم بمدارس الحمام

وكيل تعليم مطروح يتابع سير الامتحانات بادارة الحمام التعليمية
وكيل تعليم مطروح يتابع سير الامتحانات بادارة الحمام التعليمية

قام عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح بجولة تفقدية مفاجئة لمتابعة حسن سير وانتظام العملية الامتحانية بمدارس مدينة الحمام شرق المحافظة.

وتفقد وكيل الوزارة لجنة مدرسة الحمام للتعليم الأساسي حيث يؤدى الطلاب الامتحان في مادة العلوم فترة واحدة لمدة ساعتين، حيث لاحظ وكيل الوزارة خلال زيارته عدم انضباط العملية الامتحانية داخل اللجنة وكذلك عدم قيام رئيس اللجنة بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعزل أحد الطلاب لشعوره بارتفاع فى درجة الحرارة؛ مؤكداً على ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات المنظمة لسير العملية الامتحانية والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكيل تعليم مطروح يتابع سير الامتحانات بادارة الحمام التعليمية

انتظام الامتحانات

وقرر وكيل الوزارة استبعاد رئيس لجنة الحمام للتعليم الأساسي وإحالته للتحقيق لعدم انضباط اللجنة والإهمال في أداء واجباته الوظيفية المنوط بها.

وخلال الزيارة اطمأن وكيل الوزارة من الطلاب على وضوح الورقة الامتحانية وجودة طباعتها وأن أسئلة الامتحان شملت معظم أجزاء المنهج الذى تم دراسته خلال الفصل الدراسى الأول.

كما تابع وكيل تعليم مطروح انتظام امتحانات الصف الأول الثانوي بمدرسة الحمام الثانوية بنات والتى أدي الطالبات فيها الامتحان في مادة الفيزياء فترة أولى لمدة ساعة ونصف ومادة الفلسفة فترة ثانية لمدة ساعة ونصف أيضا حيث اطمأن من الطلاب على وضوح الورقة الامتحانية ومطابقتها للمواصفات الفنية الواردة من المركز القومى للامتحانات وما تم دراسته طوال الفصل الدراسي الاول وكذلك خلو الورقة من الأخطاء المطبعية موجهاً مديرة المدرسة بتوزيع ورقة المفاهيم على الطالبات.

وشدد وكيل مطروح على تحقيق التباعد الاجتماعى الأمن بين الطالبات وتوفير مصادر جيدة للتهوية داخل لجان الامتحان؛ كما شدد على عدم اصطحاب المعلمين أو الطلاب للهاتف المحمول داخل اللجان وضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً