اعلان

إنقاذ حياة 3 فتيات ابتلعن «حجر جهنم» بالأقصر

أرشيفية
أرشيفية

نجح قسم الطوارئ بمستشفى طيبة التخصصي بإسنا في محافظة الأقصر، في إنقاذ حياة ثلاث فتيات، عقب ابتلاعهن صبغة نترات الفضة المعروفة بـ «حجر جهنم».

كانت البداية باستقبال أطباء الطوارئ بمستشفى طيبة التخصصي، ثلاث فتيات يعانين من ضيق فى التنفس، وتم على الفور فحص الحالات جيدا ، وتبين أنهن يعانين من حالة تسمم عقب ابتلاعهن صبغة نترات الفضة.

كما تم تركيب أنبوبة حنجرية لحفظ مجرى التنفس، ووضعهن على أجهزة التنفس الصناعي، وإعطائهن العلاجات اللازمة للحفاظ على ثبات الدورة الدموية بالجسم، وعمل جلسات الغسيل الكلوي لبعضهم، ثم دخولهم وحدة العناية المركزة بقسم الطوارئ لمدة 4 أيام، ثم خروج حالتين بتحسن، بينما تستكمل الحالة الثالثة علاجها في العناية المركزة بسبب وجود التهابات شديدة بالصدر وصديد على الصدر.

وأوضح أطباء بالمستشفى أن صبغة نترات الفضة، مادة حارقة للجلد وسامة جداً في حالة ابتلاعها، فهي تسبب غلق مجرى التنفس، وفشل وظائف الكلى، والتهابات مختلفة في أعضاء الجسم مثل التهاب صديدي في القلب والتهاب القصبة الهوائية والتهابات رئوية شديدة، وثقبا والتهابا في المريء.

وتستقبل طوارىء مستشفى طيبة التخصصي بمدينة إسنا، جميع حالات الطوارىء والحالات الحرجة، على مدار 24 ساعة، حيث يتم التعامل مع الحالات عن طريق نخبة من الأطباء المتخصصون في طب الطوارىء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً