اعلان

فقدت قدميها وذراعها بحادث.. "خيرية" لاعبة تنس طاولة دولية من ذوي الهمم بكفر الشيخ (صور)

كابتن خيرية عُقبة
كابتن خيرية عُقبة

كانت تعيش حياتها بشكل طبيعي إلى أن تعرضت لحادث مأساوي فقدت فيه قدميها وذراعها، حادث لم يكن في الحسبان غير حياتها بشكل تام، إلا أنها اختارت ألا تستسلم، وقررت أن تلتحق بالجامعة، ثم قررت أن تمارس رياضة تنس الطاولة.

نموذج للإرادة والتحدي

آمنت بنفسها وصممت أن تثبت نفسها في هذه الحياة، واحترفت تلك الرياضة، حتى حصدت العديد والعديد من بطولات الجمهورية، وحصلت على المراكز الأولى، إلى أن أصبحت مصنفة كلاعبة دولية حاليا، وتحلم بالوصول لـبطولات عالمية ودولية.

حادث تسبب فى فقدانها أطرافها الثلاثة

خيرية عُقبة، إبنة محافظة كفر الشيخ، لاعبة تنس طاولة بنادي الإرادة والتحدي بـكفر الشيخ، وأخصائية مكتبة في مدرسة إعدادي، تقول في حوارها لـ'أهل مصر'، أنها تعرضت لحادثة قطار، في التسعينات نتج عنها بتر في القدمين والذراع الأيمن، حيث كانت في المرحلة الثانوية وقتها، ولكنها قررت أن تكمل دراستها بعد ذلك الحادث والتحقت بالجامعة.

حصدت العديد من البطولات

وأضافت: 'عرفت عن نادي الإرادة والتحدي، وأنا بالفرقة الرابعة في الجامعة، عن طريق الصدفة، والتحقت به، وبدأت ممارسة رياضة تنس الطاولة، وتعتبر بدايتي الحقيقية في هذه الرياضة، منذ 2013، ولقد حصلت على الكثير من بطولات الجمهورية، منها المركز الأول والثاني والثالث، وبطولة كأس مصر، وشاركت في بطولة إفريقية، وأنا مصنفة حاليا كلاعبة دولية'.

الحادث غير مسار حياتها

وتابعت: 'الحادث كان تغيير مسار حياتي كلها، وتعلمت كثيرا من هذه التجربة، والمدرب هو من شجعني في البداية وآمن بي، ومن بعده كن المقربين مني والأصدقاء، وهذه الرياضة ليس بها صعوبات، وإنما الصعوبات التي تواجه معظم ذوي الهمم، هي وسائل المواصلات، والتنقل بصفة عامة، وتوفير الإمكانيات التي تساعدنا أن نكمل'.

حلم الوصول للعالمية

وتكمل: 'نستعد لبطولة دولية خلال الفترة القادمة، وأحلم بالوصول لبطولات عالمية ودولية، وأن أمثل إسم مصر، وأرفع علمها دوليا، وقابلت الكثير من المحبطين، ولكن الشخص عندما يكون لديه إصرار وعزيمة سيتغلب على المحبطين، فإذا كان لديه هدف يريد الوصول له سيتغلب على المحبطين هذا بالطبع بجانب إيمانه بالله، ووجود أشخاص إيجابيين فى حياتهم'.

الإعاقة الحقيقية فى التفكير والضمير

وأردفت: 'أؤمن أن الإعاقة ليست في اليد أو القدم بل تلك وسائل تساعد الشخص في الوصول للهدف، فالاعاقة الحقيقية في التفكير والضمير، ورسالتي لأى شخص أنه لابد من وجود هدف يسعى الإنسان لتحقيقه، كما على الشخص الابتعاد عن التكاسل والتواكل، وأن يتوكل على الله، وأن يتقن عمله، ومن المؤكد أن الله سيوفق الشخص للوصول لهدفه في النهاية'.

مناشدة بتوفير دعم مادى للمشاركين فى البطولات والأندية

واستطردت: 'يمكنني أن أصف رحلة حياتي بعنوان: (لا مستحيل)، وأنا أستخدم كرسي كهربائي متحرك، وهو يمثل أهمية كبيرة بالنسبة لي، وأحيانا أحتاج لتوفير بطارية له، ويكون غير متاح لي أن أوفرها أو أن أشتريها وقتها ما يسبب لي صدمة نفسية في ذلك الوقت، لأنني لا أستطيع التحرك أو الذهاب للتمرين، وممارسة حياتي بشكل طبيعي، وأنا أناشد بوجود دعم مادي للنوادي أو المشاركين في البطولات، بحيث يتم توفير الجهاز أو الكرسي للاعب لكي يستخدمه.

وتقول: 'أتمنى أن تقوم جهة من مؤسسات الدولة بتوفير تلك الإمكانيات لنا، لأننا نضطر للجوء للأماكن الخاصة والتي تستغل ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أتمنى أن يزيد الدعم المادي لنادي الإرادة والتحدي بكفر الشيخ، كما أتمنى أن يتم توفير كرسي متحرك مجهز وبطارية خاصة به لي'.

المطالبة توفير أماكن نزول مخصصة لذوى الهمم فى محطات القطار الرئيسية بالمحافظة

واختتمت حوارها لـ'أهل مصر'،: 'لقد تقدمت بطلب لمحطة قطار كفر الشيخ، قبل ذلك لعمل مكان مخصص لذوي الهمم، لتسهيل النزول لهم؛ لأن السلم صعب جدا، وبالفعل جاءت الموافقة على طلبي، ولكن لم يتم التنفيذ منذ أكثر من 9 أشهر، وأتمنى أن يتم تنفيذ ذلك في كل المحطات الرئيسية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز