اعلان

«حياة كريمة».. قافلة طبية توقع الكشف على 1550 مواطنًا بكفر الرجالات في طوخ

قافلة طبية
قافلة طبية

أطلقت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، قافلة طبية مجانية، بقرية كفر الرجالات التابعة لمركز طوخ في محافظة القليوبية، قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي 'حياة كريمة'.

قافلة طبية

جاء ذلك بحضور الدكتور ماجد صبيح مسئول إعداد الموقع والعيادات المتنقلة، سحر كامل مسؤل مالى وادارى بالقوافل العلاجية.

ووقعت القافلة الكشف الطبي على 1550 مواطنا، يومي السبت والأحد، وتلقى أهالي القرية الخدمات الطبية في 9 تخصصات مختلفة، بالإضافة إلى العلاج المجاني، وعمل الاشاعات والتحاليل الطبية والكشف عن امراض الضغط والسكر.

وأوضحت الدكتورة مفيدة أحمد منسق القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالقليوبية، أن القوافل تضم العديد من التخصصات منها 'الأطفال والباطنة والجلدية والنساء والعظام والجراحة ومعمل للأشعة والتحاليل والفحوصات الطبية المختلفة وذلك بهدف تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجا .

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن اطلاق 51 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 2 وحتى يوم 10 من شهر فبراير الجاري، بجميع محافظات الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي 'حياة كريمة'.

وتضم القوافل الطبية التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها جميع الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً