اعلان

خوارزمي القرن.. «أدهم» طفل عبقري يتحدى الآلة الحاسبة في قنا (فيديو وصور)

الطفل «أدهم»
الطفل «أدهم»

عرض «أهل مصر» بثاً مباشراً لموهبة فذة وطفل عبقري، بقرية عزبة البوصة التابعة لمركز أبو تشت، شمال محافظة قنا، ينافس الآلة الحاسبة في إجراء العمليات الحسابية، ويستطيع حل أصعب المسائل خلال وقت قصير بذكاء ومهارة رغم صغر سنه، الذي لا يتجاوز 6 سنوات ونصف.

ويقول الطفل العبقري أدهم عبدالقوي، ويدرس في مرحلة KG2، بمدرسة الحرية الرسمية للغات، إنه يتدرب من خلال برنامج ”يو سي ماس“، ويستطيع من خلاله حل المسائل الحسابية عن طريق الخيال.

بدوره قال مستر مبارك، مدرب ”يو سي ماس“، إن برنامج يهدف إلى تطوير المناهج وتنمية مهارات التعلم لدى الأطفال، ويزيد من سرعة الطفل ومهارته في حل المسائل الحسابية، ويزيد أيضاً من قوة ودقة خلايا المخ لدى الطفل، لاعتماده على الخيال والحساب الذهني.

وأوضح أنه بدأ العمل مع ”أدهم“ منذ 5 أشهر، واستطاع الطفل بعد تدريبه وتنمية مهاراته، دخول مسابقة بجامعة جنوب الوادي في معهد ITI، حضرها العديد من أساتذة الجامعة، ومسؤولي التربية والتعليم بقنا، ونجح خلالها في حل 60 مسألة حسابية خلال 5 دقائق، ونال إعجاب وانبهار الجميع بمهارته.

وأضاف: ”أدهم حالياً في نهاية المستوى الأول، فهو يستطيع حل أي مسألة حسابية مكونة من رقمين، سواء بالعربية أو الإنجليزية خلال ثوان'، مشيراً إلى أنه يعتمد في حل المسائل على الخيال، ومتوقعا له مستقبلا باهرا.

وأشار والدة أدهم، إلى أنها عندما اكتشفت مهارة ابنها وحبه لمادة الرياضيات، وتفوقه فيها، اشتركت له في أكاديمية الطفل المبدع، لتنمية مهاراته من خلال برنامج ”يو سي ماس“، وكانت تتابع مستواه ومراحله في الأكاديمية حتى وصل إلى هذه الدرجة من المهارة.

وتؤكد والدة الطفل العبقري أنه متفوق دراسياً في مرحلة KG2، لافتة إلى أنه يمارس أيضاً رياضة الكاراتيه، وحصل على الحزام الأصفر في اللعبة، كما حصل على ميداليات وشهادات تقدير في لعبة الكاراتيه والحضانة واليو سي ماس، متمنية لابنها مستقبلا باهرا، وأن يصبح شخصية كبيرة في المجتمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة