اعلان

اعتداءات وحشية للفوز.. مسابقات عنيفة في سوق بيع الخيل بالدقهلية (فيديو)

ساحة المسابقة
ساحة المسابقة
كتب : عمرو علي

في مدينة دكرنس التي تبعد عن المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية قرابة الـ 20 كيلو مترًا، في أحد الأماكن المهجورة في المدينة، يتم ممارسة العنف ضد الخيل بسبب مسابقات من قبل التجار، ووضع الخيل تحت ضغط كبير والتعدي عليهم بالضرب المبرح من أجل زيادة سعر الحصان الواحد.

ويجتمع التجار يوم الجمعة من كل أسبوع، بأعداد كبيرة تأتي من كل قرية ومدينة مجاورة، وبصحبتهم الخيل الخاص بهم، ويتم الإعلان عن بدء المسابقة وسط تصفيق وتهليل الجميع.

ويدخل الحصان ساحة المسابقة، ويتم تقييد إطارات السيارة التي يقوم الحصان بسحبها بأحبال كبيرة، ثم يتم الصعود عليها عدد كبير من المتواجدين يصلون لأكثر من 40 شخصًا على سيارة خشبية مقيد إطاراتها، ويتم وضع الحصان وإجباره على جرها.

الأمر يستمر كثيرًا ويتم الاعتداء على الخيل بالضرب المبرح وبطريقة وحشية لإجباره على جر تلك السيارة، وبعد أن يقوم بذلك لمسافات يتم الإعلان عن فوز الحصان، ويعلن مالكة سعره أمام الجميع ويصبح هو أسد الساحة بحسب وصفهم.

الأمر يستمر لساعات طويلة منذ الانتهاء من صلاة الجمعة لحين إطلاق آذان العصر، ويتم تحديد سعر الخيل الذي لا يقدر على شروط المسابقة بأقل ثمن فضلًا عن الاعتداء عليه بالضرب المبرح بأكثر من مرة.

محمد حمزة أحد الأهالي المتواجدين في المكان تحدث لـ 'أهل مصر قائلًا:' هذا الأمر يستمر منذ سنوات وأصبح هو سوق الخيل الذ يتم فيه البيع بحسب قدرة الحصان على تحمل المشقة الكبيرة، ويقبل على ذلك الكثير من التجار، والأمر به عنف شديد، ولكن أصبح أمر عادي جدًا، لأن الجميع يريد أن يفوز بتلك المسابقة التي تتسبب فى ارتفاع سعر الخيل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان