اعلان

محافظة الإسكندرية: 29 حملة لرفع الإشغالات بطريق محور المحمودية

صورة من الحملة
صورة من الحملة

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة، بشن حملات مكبرة مفاجئة ودورية على المحال والمطاعم والكافيهات للتأكد من التزامهم بقواعد النظافة العامة لمنع انتشار القمامة في شوارع.

وشدد المحافظ على المواجهة الحاسمة مع غير الملتزمين باحترام قواعد النظافة، لما لذلك من آثار سلبية على الصحة العامة والبيئة المحيطة، ولما تمثله من إساءة كبيرة للمظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

وفي هذا الصدد، شنت إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة، وبالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، 29 حملة لمتابعة حالة النظافة، على طول محور المحمودية.

كما شنت الإدارة حملة مفاجئة أسفرت عن تحرير عدد 35 محضرا، للحد من المخالفات البيئية في منطقة العوايد، وأبيس العاشرة، بطريق الكافوري، حيث تم تحرير 9 محاضر مخالفات، بالطريق الكافوري، و12 محضرا للمحال والمنشآت بمنطقة أبيس العاشرة، و14 محضرا للمنشآت بمنطقة العوايد.

وأكدت المهندسة رشا شوقي، مدير إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة، أنه تنفيذا لتعليمات محافظ الإسكندرية يتم التنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، لشن حملات مفاجئة لردع المخالفين، والحد من أية ظاهرة يمكنها أن تضر بالبيئة بكل أحياء الإسكندرية.

وأضافت أنه يتم التعامل بكل حزم مع المخالفين، من خلال تحرير محاضر، وفرض غرامات رادعة، مشيرة إلى أنه تم التشديد على أصحاب المنشآت، بضرورة توفير صناديق حاويات بالمحال، وعدم إلقاء القمامة في الطريق العام، أو في غير الأماكن المخصصة لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر