اعلان

بـ 100 راجل.. "آية يسري" أول سيدة دليفري سكوتر في الدقهلية: "بناتى سر نجاحى" (فيديو وصور)

"آية يسري" أول سيدة دليفري سكوتر في جمصة
"آية يسري" أول سيدة دليفري سكوتر في جمصة

على الرغم من صغر سنها وكونها لم تتعدى ٣٢ عاما الا أنها بدأت العمل منذ ٢٠ عاما، حينما كان عمرها ١٢ عاما، وفى مشهد غير مألوف على شوارع مدينة جمصة تتجول 'آية يسري' أم لطفلتين، فوق دراجتها البخارية'سكوتر' الخاص بها لتوصيل الطلبات، ملفته لأنظار الجميع لتمكنها من القيادة وثقتها بنفسها.

روت 'آية' لـ'أهل مصر' تفاصيل قصتها، قائلة إنها تعمل لتوفير نفقتها ونفقة طفلتيها، حيث أنها تُعتبر العائل الوحيد لهن، خاصة بعد انفصالها عن والدهم، ورفضه الإنفاق عليهم.

اول دليفرى بنت بجمصة

وتُضيف 'آية'، أنها بدأت العمل فى سن الـ ١٢ عامًا، حيث عاشت مع والدتها بعد انفصال والديها، وذهاب والدها للعيش بمدينة القاهرة ، وبعد زواج والدتها قررت العمل ، لتساعدها، فكانت فترة الصيف تقوم بمساعدة زوج والدتها في البيع 'بائع متجول' بينما فترة الشتاء تقوم بالعمل فى المنطقة الصناعية بجمصة.

وأكدت على دعم أصدقائها، بعد تفكيرها في عمل مشروع خاص بها، نظر إلى الحاله الاقتصاديه وظروف الحياة، فجاءتها فكرة أن تقوم بشراء 'سكوتر' والعمل به دليفرى لتوصيل الطلبات،من مكان لآخر ،وقاموا بالترويج لفكرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي بجروبات الفتيات.

اول دليفرى بنت بجمصة

وتابعت: 'بالفعل بدأ التواصل معها لتوصيل طلبات لهم'، موضحة أن المواطنين في الشوارع يقابلوا عملها باستغراب ودهشة، بينما بعض الفتيات تواصلوا معها لإبداء إعجابهم بالفكرة ورغبتهم في الاقتداء بها.

ولم تلتفت 'آية' إلى صعوبة المهنة التي لم يعمل بها قبلها سوى الرجال والشباب فخدمة توصيل الطلبات للمنازل، فهى تعد من المهن الذكورية التي يصعب علي الفتيات تحمل مشاقها.

اول دليفرى بنت بجمصة

وتوضًح أنها 'منذ الثامنة صباحا تبدأ عملها دون كَلٍّ أو ملل، فالشيفت اليومي لديها من اول النهار الي آخره وتستمر لتوصيل الطلبات للمنازل غير آبهة، لصعوبة المجال واقتصاره علي الرجال وإنما ضربت مثالا رائعا لكل إمرأة في العزيمة والإقبال على العمل،

وأكدت على سعادتها بعد ما أشاد بها الكثير، وما فعلته حيث اعتروها رمزا وفخرا للفتيات بجمصه، بعدما طرقت سوق العمل وانفردت به كأول دليفري بنت، معتمدة على نفسها لا تنتظر المساعدة من أحد'.

أما عن أكثر ما تتمناه فى الوقت الحالى، فتقول إنها تتمنى أن تواصل طفلتيها 'جوليا' ٨ سنوات، و'جانيت ' ٧ سنوات تعليمهن، وينجحن فى ما هى فشلت فى إكماله، حيث انها لم تحصل الا على شهادة الثانوية العامة، ولم يكن لديها فرصة لاكمال تعليمها، خاصة بعد زواجها فى سن التاسعة عشر.

WhatsApp
Telegram