اعلان

تعليم سوهاج: حزمة إجراءات استعدادا للفصل الدراسي الثاني 2022

وكيل وزارة التربية والتعليم سوهاج
وكيل وزارة التربية والتعليم سوهاج

أكد الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم في سوهاج، أن المديرية استعدت للفصل الدراسي الثاني بعقد العديد من اللقاءات مع كافة المسؤولين بالإدارات التعليمية من طما شمال المحافظة الى دار السلام جنوبا، وديوان مديرية التربية والتعليم، وعلى كافة المدارس وجميع العاملين بها.

إعادة توزيع بعض المعلمين

وأضاف لـ'أهل مصر' أن الاجتماعات تناولت الانتهاء من تعقيم كافة الفصول والحجرات داخل المدارس التعليمية، استعدادا للفصل الدراسي الثاني من عام 2021/2022.

وأشار إلى أنه تم توزيع كافة الكتب المدرسية التي تم استلامها من وزارة التربية والتعليم، على المدارس في سوهاج استعدادا لتسليمها للطلاب في بداية العام الدراسي 201/2022.

واستطرد قائلا إنه تم إعادة توزيع بعض المعلمين فى المدارس التى بها عجز، وخاصة فى ظل وجود إجازات مرضية ووضع لبعض المعلمات في بعض المدارس مما يستوجب سد العجز بتلك المدارس حتى لا يتأثر الطلاب بغياب بعض معلمي المواد التعليمية.

وأضاف أنه تم تشكيل غرف عمليات مختلفة منها غرفة بمديرية التربية والتعليم بسوهاج مرتبطة بغرفة بكل إدارة تعليمية تم إنشاةها ومرتبطة بغرفة في ديوان عام محافظة سوهاج وغرفة الوزارة تحسبا لأي طارئ، وأنه تم الانتهاء من كافة الاصلاحات فى المدارس واستلام بعض المدارس التى تم إنشاؤها وصيانتها فى مبادرة الرئيس لتنمية الريف المصري 'حياة كريمة' وكان لها اثر كبير فى تخفيف الازدحام فى الفصول ومردود طيب لدى الطلاب وأولياء أمورهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً