اعلان

قنا في 24 ساعة.. مصرع طفل بصعق كهربائي وإجراء 38 حالة مناظير بـ«قنا العام» الأبرز

أحداث محافظة قنا
أحداث محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس الثلاثاء، العديد من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها مصرع طفل بصعق كهربائي، وإجراء 38 حالة مناظير بوحدة عائشة المرزوق بمستشفى قنا العام خلال أسبوعين، ومحافظ قنا يشهد حفل تسليم مشروعات "رزق حلال"، ويتابع معدلات رفع كفاءة 9 طرق بتكلفة 492 ألف جنيه.

«أهل مصر» تستعرض أهم وأبرز الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها، أمس الثلاثاء، وذلك على النحو التالي:

مصرع طفل بصعق كهربائي بقنا

لقي طفل مصرعه، أمس الثلاثاء، بصعق كهربائي في سيارة لبيع خطوط الهاتف المحمول بمنطقة البنزايون بمدينة قنا.

تلقى مرفق إسعاف قنا، بلاغًا، يفيد بمصرع طفل متسول بصعق كهربائي في سيارة لبيع خطوط الهاتف المحمول بمنطقة البنزايون بمدينة قنا، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى.

خلال أسبوعين.. إجراء 38 حالة مناظير بوحدة عائشة المرزوق بـ«قنا العام»

أجرت وحدة عائشة المرزوق للمناظير الجراحية بمستشفى قنا العام، 38 حالة مناظير متنوعة ، بعد أسبوعين من افتتاحها لاستقبال المرضى من أبناء قنا، من ضمنها حالات خاصة تتم لأول مرة بمنطقة صعيد مصر.

قال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن وحدة مناظير عائشة المرزوق حققت معدل مرتفع في إنجاز عمليات المناظير خلال فترة وجيزة للغاية، حيث تم إجراء 38 عملية مناظير خلال أسبوعين فقط.

وتابع ”الديب“، تمكنت الوحدة من إجراء مناظير لحالتين بأحدث طرق التعامل مع هذه الحالات، الأولى لمريض 70 عاماً ، يعاني من تضخم حميد في البروستاتا، وتم عمل استئصال البروستاتا عن طريق المنظار باستخدام تقنيهة الباي بولار، وهي أحدث طرق استئصال البروستاتا، وتعد من الطرق الآمنة على المرضى، ويستطيع الخروج في نفس يوم العملية.

وأضاف ”الديب“، أما الحالة الثانية لمريض 55 عاماً يعاني من ضيق بمجرى البول وحصوة، فتم عمل منظار باستخدام جهاز الليزر، وهو من أفضل الأجهزة الحديثة فؤ استخراج الحصوات، وتوسيع الضيق، وتم خروج المريض بالسلامة في نفس يوم العملية.

وأوضح ”الديب“، أن العمليات تضمنت عمل مناظير لها تنوعت ما بين "جراحة عامة، ومسالك بولية، ونساء"، بإشراف محمد حسن طايع، استشاري الجراحة العامة، ورئيس وحدة المناظير، والدكتور جمال الحرز، استشاري ورئيس قسم الجراحة العامة، والدكتور وافي عزاز، نائب رئيس الوحدة، والدكتور محمود إبراهيم القهيوي، نائب إداري رئيس الوحدة، و أعضاء الوحدة الأطباء "محمد لطفي، وائل بقطر، فوزي الفاوي، عمرو عبدالواحد، مخيمر عبدالباسط، صالح محمد، خالد عبدالنعيم، و أحمد دردير".

محافظ قنا يشهد تسليم مشروعات ”رزق حلال“

شهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا حفل تسليم مشروعات رزق حلال لعدد من المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية، والذي تنفذه مؤسسة صناع الحياة بمحافظة قنا، وذلك بحضور محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وحسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الإجتماعي، ومحمد جمال كامل، مدير مكتب مؤسسة صناع الحياة بجنوب الصعيد وأحمد محمد حسين، مدير مكتب مؤسسة صناع الحياة بقنا.

وأوضح محافظ قنا، أن العمل التطوعي يعد ركيزة أساسية في عملية البناء والتطوير التي تتبناها الدولة المصرية، والذي يعبر عن ضمير المجتمع تجاه البسطاء والفئات الأكثر احتياجاً، مثمنا علي الدور البارز الذي تقوم به الجمعيات الخيرية وعلى رأسها مؤسسة "صناع الحياة" لجهودهم المبذولة في عملية التشارك والإغاثة وتقديم يد العون لكافة الفئات المستحقة، مؤكداً علي دعمه الكامل لتعزيز قيم العمل التطوعي وترسيخ مفهوم المشاركة المجتمعية.

كما تضمن الاحتفال تكريم عدد من الشباب المتطوعين المتميزين بالمؤسسة والجمعيات المشاركة، وذلك تقديرا لجهودهم المتميزة في مساعدة الأسر الأكثر احتياجا على تحقيق الاستقلال الاقتصادي عن طريق توفير مصدر دخل مستدام.

كما سلم محافظ قنا 6 مشروعات صغيرة للأسر الأكثر إحتياجاً ضمن مشروع ( رزق حلال )، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل تلك الأسر تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

محافظ قنا يتابع معدلات رفع كفاءة 9 طرق بتكلفة 492 ألف جنيه

عقد اللواء اشرف الداودي، محافظ قنا، اجتماعا موسعا، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الطرق المنفذة ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بحضور حازم عمر، نائب المحافظ، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام للمحافظة، ومحمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد، والعميد وليد عطالله، مدير مشروعات حياة كريمة بمحافظة قنا، والعقيد حازم أبوالعز، والعقيد سيد إبراهيم، ممثلي الهيئة الهندسية، وعدد من القيادات التنفيذية.

استعرض محافظ قنا معدلات رفع كفاءة 9 طرق ضمن المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة بمراكز فرشوط – أبوتشت- دشنا- الوقف- قوص، بطول 161 كيلومتر بتكلفة إجمالية بلغت 492 مليون جنيه، وذلك في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق السريعة والحيوية بنطاق المحافظة.

وشدد ”الداودي“ على ضرورة متابعة الإشراف على التنفيذ لتحقيق الجودة المطلوبة للأعمال المنفذة، وفقا للمواصفات القياسية والفنية في أعمال الرصف، مؤكدا أنه لن يتم استلام أي مشروع إلا بعد التأكد من مطابقته لمعايير الجودة والمواصفات المحددة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل