اعلان

ميناء الإسكندرية: 317 سفينة ترددوا على الميناء من مختلف التصنيفات

صورة ميناء الإسكندرية
صورة ميناء الإسكندرية

تمكنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، من تحقيق تزايد في معدلات التداول خلال شهر يناير، من العام الجاري بالمقارنة بشهر يناير، من العام السابق إذ شهدت حركة السفن زيادة بنسبة 5%.

وذكرت الهيئة، أن سفن الصب الجاف تصدرت طليعة السفن التي شهدت تزايداً خلال شهر يناير من العام الجاري 2022، بالمقارنة بشهر يناير، من العام السابق بنسبة بلغت 20%، تليها سفن البضائع العامة بنسبة 19,2% ؛ ليبلغ إجمالي عدد السفن المترددة خلال شهر يناير على مينائي الإسكندرية والدخيلة من مختلف التصنيفات 317 سفينة.

على جانب أخر، أكدت هيئة ميناء الإسكندرية، أن حركة تداول البضائع شهدت إزدياداً، حيث ارتفعت كميات البضائع المحواه بنسبة 59%، خلال شهر يناير، عن الشهر المثيل من العام السابق، حيث تم تداول أكثر من 2,3 مليون طن من البضائع المحواه.

وأضاف بيان الهيئة، أنه ارتفعت كميات البضائع العامة المتداولة خلال شهر يناير من العام الجاري بنسبة 39%، عن يناير، من العام السابق لتبلغ إجمالي كميات البضائع المتداولة في هذا الشهر أكثر من 5,6 مليون طن من مختلف أنواع البضائع، هذا وتم تداول أكثر من 135 ألف حاوية مكافئة بمينائي الإسكندرية والدخيلة، بنسبة زيادة 4% عن أعداد الحاويات التي تم تداولها خلال شهر يناير من العام السابق.

صورة ميناء الإسكندرية

ولفت بيان الهيئة، إلى أن حجم البضائع الصادرة من خلال الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، بلغ 1,6 مليون طن خلال شهر يناير 2022 بزيادة قدرها 66.7% عن الشهر المثيل من العام السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ليفركوزن