اعلان

قنا في 24 ساعة.. مصرع وإصابة 6 أشخاص في حوادث متفرقة بقنا.. الأبرز

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس الخميس، العديد من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها مصرع صيدلي إثر سقوط سيارته في ترعة، وإصابة 5 أشخاص في 3 حوادث مرورية متفرقة، و10 آلاف مواطن تلقوا خدمات مبادرة العزل المنزلي بقنا، وحملة مفاجئة على المراكز الطبية والعيادات بمدينة قنا، وجامعة جنوب الوادي تعلن القائمة النهائية للمتقدمين لمنصب عمداء 3 كليات.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها، أمس الخميس، وذلك على النحو التالي:

مصرع صيدلي إثر سقوط سيارته في ترعة بقنا

لقي صيدلي مصرعه، أمس الخميس، إثر سقوط سيارته داخل ترعة بقرية الجزيرية التابعة لمركز قنا.

وتلقى مرفق إسعاف قنا، بلاغاً، يفيد بسقوط سيارة ملاكي داخل ترعة بقرية الجزيرية بمركز قنا، مما أسفر عن مصرع صيدلي.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بقنا، وتمكنت من انتشال الجثة، وجرى نقلها إلى مشرحة مستشفى قنا العام.

إصابة 5 أشخاص في 3 حوادث مرورية متفرقة بقنا

أصيب 5 أشخاص، أمس الخميس، في 3 حوادث مرورية متفرقة، بمحافظة قنا.

تلقى مرفق إسعاف قنا، بلاغاً بانقلاب ميكروباص بمنطقة الشئون ببندر قنا، وإصابة أحمد رمضان أبوالمجد، 20 عاماً بكدمات بالجسم، وأحمد خليفة موسى، 52 عاماً، بخلع في الكتف الأيسر، وجرى نقلهما إلى مستشفى قنا العام، لتلقي العلاج اللازم.

كما تلقى بلاغا بتصادم سيارة ربع نقل مع دراجة بخارية على طريق مصر - أسوان الزراعي أمام قرية كرم عمران بمركز قنا، وإصابة محمد عوض مصطفى، 45 عاما، باشتباه ما بعد الارتجاج، وفوزي حميد محمود، 65 عاما، باشتباه ما بعد الارتجاج، وجرى نقلهما إلى مستشفى قنا العام، لتلقي العلاج اللازم.

كما وقع حادث تصادم سيارة ملاكي ودراجة نارية بقرية طوبيا التابعة لمركز نجع حمادي، ما أسفر عن إصابة شنوده نصر عطالله، بكسر في الذراعين الأيمن والأيسر، وجرى نقله إلى مستشفى نجع حمادي العام.

«الداودي»: 10 آلاف مواطن تلقوا خدمات مبادرة العزل المنزلي بقنا

صرح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن المبادرة الرئاسية لمتابعة حالات العزل المنزلي للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، نجحت في تقديم خدماتها لعدد 10 آلاف حالة بمحافظة قنا، مؤكدًا أن ذلك يأتي استمرارًا لجهود الدولة في الحد من انتشار الفيروس وتقديم كافة أوجه الدعم الطبي والمعنوي لمصابي فيروس كورونا.

ومن جانبه أوضح الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن المبادرة تتم من خلال 50 فريقًا طبيًا مدربًا منتشرين بمختلف مراكز ومدن المحافظة؛ بهدف متابعة حالات العزل المنزلي المصابة بفيروس كورونا المستجد أولا بأول، وذلك عقب تشخيصهم بمستشفيات العزل بالإصابة أو تبيّن إصابتهم بالفيروس من خلال التشخيص بواسطة الطبيب الخاص، لافتًا إلى أن الخدمات التي تقدمها المبادرة تشمل (قياس تشبع الأكسجين في الدم - وقياس درجة الحرارة - ومتابعة تطورات الحالة الصحية للمريض )، وفي حالة حدوث مضاعفات يتم نقل المريض إلى إحدى مستشفيات الفرز والعزل بالمحافظة لتقديم الرعاية اللازمة له.

وقالت الدكتورة إيناس فاروق، مدير الرعاية الأساسية، ومشرف عام المبادرة بالمحافظة، إن الشخص المشتبه به أو يعاني من الأعراض عليه أن يتوجه إلى إحدى مستشفيات العزل للكشف، وتسجيل بياناته لمتابعته أو إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1440 الخاص بالوزارة، وسوف يتم تقديم الدعم والإرشاد له مع التزام المصاب بغرفته الخاصة طوال فترة العزل.

حملة مفاجئة على المراكز الطبية والعيادات بقنا

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، مساء اليوم الخميس، حملة مفاجئة على المراكز الطبية والعيادات، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والأدوية.

وأوضح أشرف أنور، رئيس مجلس مدينة قنا، أن الحملة استهدفت التفتيش على العيادات والمعامل والمستشفيات والصيدليات الخاصة، بهدف التصدي للمخالفات بالقطاع الصحي، مؤكدا أن الوحدة المحلية تواصل شن الحملات على جميع القطاعات بكل أحياء وقرى مركز قنا، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

جاءت الحملة تنفيذاً لتوجيهات وحرص اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بالمتابعة المستمرة على العيادات والمستشفيات الخاصة والمراكز الطبية، وبالتنسيق مع إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بقنا.

شارك بالحملة الدكتور مصطفى همام والدكتور محمد عماد من إدارة العلاج الحر، والمهندسة إسلام محمود مسؤول التفتيش بإدارة البيئة، ومبارك عبدالعاطي شئون قانونية، وعلاء السيد مدير إدارة الأزمات بالوحدة المحلية.

«جنوب الوادي» تعلن القائمة النهائية للمتقدمين لمنصب عمداء 3 كليات

أعلنت لجنة اختيار عمداء كليات جامعة جنوب الوادي، برئاسة الأستاذ الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، الكشوف النهائية للسادة المتقدمين لمنصب عمداء كليات الآثار والطب والطب البيطري والزراعة.

وكشفت اللجنة عن أن المتقدمين لمنصب عميد كلية الآثار هم؛ الأستاذ الدكتور وائل بكري رشيدي، والأستاذ الدكتور عاطف سعد محمد، والأستاذة الدكتورة إيمان أحمد أبوزيد، والأستاذ الدكتور عبده عبداللاه عمران الدربي، وذلك يوم السبت 19 فبراير.

وتقدم الأستاذ الدكتور خالد محمد سيد، والأستاذ الدكتور الصغير عمران أحمد، والأستاذ الدكتور سامي عبدالرؤوف فهيم، لمنصب عميد كلية الطب البيطري، وذلك يوم الإثنين 21 فبراير.

وتقدم لمنصب عميد كلية الزراعة الأستاذ الدكتور أيمن محمد عبدالنبي، والأستاذ الدكتور عصام الدين عبدالهادي، وذلك يوم الإثنين 21 فبراير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً