اعلان

منخفض الأخدود.. استشاري صدر يحذر من الإصابة بالفيروسات والبكتريا المعدية

هطول الأمطار على بنى سويف
هطول الأمطار على بنى سويف

حذر الدكتور محمد حسين، مدرس واستشاري الصدر والحساسية، بكلية الطب، ومستشفى بني سويف الجامعي، الأطفال وكبار السن من الإصابة بالفيروسات والبكتريا المعدية والتهاب الشعب الهوائية، والنزلات الشعبية الحادة في أثناء تساقط الأمطار وبرودة الطقس.

أعراض الإصابة

وأضاف أن مع تساقط الأمطار، وبرودة الطقس، يصاب الكثير من الأطفال وكبار السن بالفيروس والبكتريا المعدية، وذلك بسبب ضعف مناعتهم وعدم القدرة على مقاومة الفيروسات والبكتريا، مشيرا إلى أن ذلك ينتج عنه حالة من الطؤاريء داخل الجسم وتعب شديد، وما يصاحبها من أعراض إرتفاع درجة الحرارة، وآلام في الحلق وصعوبة في البلع، ورفض الرضاعة للأطفال الرضع، ورشح مستمر، و مع الوقت يظهر سعال جاف أو مصحوب ببلغم يزيد عند الاستيقاظ من النوم، وزيادة سرعة نبضات القلب والتنفس، والإحساس بالكسل والخمول، وإحساس بضيق في بالتنفس أوقات مصحوبا بخروج صوت كالصفير عند التنفس.

العلاج

وأوضح استشارى الصدر، أن علاج المرض يختلف على حسب اختلاف العدوى، وتشخيص الطبيب لتحديد نوع العدوى، فإذا كانت فيروسية فتحتاج علاج الأعراض عن طريق ملطف للكحة وخافض للحرارة ومضاد للرشح، وإذا كان المرض فيروس كورونا فيتم علاجه ببروتوكول كامل، وإن كانت بكتيرية فيتم العلاج عن طريق المضادات الحيوية.

وشدد الطبيب، على ضرورة توخى الحذر من الإصابة بالنزلة الشعبية وتزايدها لو أهمل العلاج وتتحول لالتهاب رئوي والتهاب في الأذن ونزلات برد باستمرار، ما يستلزم بضرورة التوجه إلى الطبيب المعالج لتحديد نوع العدوى ووصف العلاج المناسب لها.

وتتعرض محافظة بني سويف، لتساقط الأمطار المتوسطة والرعد والبرق المصاحبة للرياح، في إطار حالة عدم الاستقرار بأحوال الطقس المسمى بمنخفض الأخدود، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية ومركز التنبؤ.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه يشهد الطقس ببني سويف، في يومي الجمعة والسبت، حالة من عدم الاستقرار، تزامنا مع العديد من المحافظات الأخرى، ليكون الطقس بارد نهارا مصاحبا للأمطار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ووست هام (2-0) وأرسنال ضد إيفرتون (0-0) في جولة الحسم (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول ثاني للسيتي