اعلان

مياه الفيوم: 46 سيارة متخصصة لمواجهه السيول والأمطار

سيارت مجهزة لمجابهة السيول
سيارت مجهزة لمجابهة السيول

أكد المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، أن الشركة ومعداتها على أتم الاستعداد لمواجهة السيول والأمطار بعدد ٤٦ سيارة، وذلك في إطار إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن تساقط أمطار تصل إلى حد السيول على محافظات مصر.

أمطار متوسطة إلى غزيرة

وأوضح أن السيارات تشتمل على (20 سيارة فنطاس كسح حمولة 8 طن و5 سيارة نافورى ضغط عالى و٧ سيارة نافورى مدمج و4 سيارة نافورى نقالى و5 سيارة فاكيوم و2 سيارة كباش و1 سيارة مجهزة للتعامل مع السيول و2 بدالة كسح).

يذكر أن الأرصاد الجوية حذرت من تساقط الأمطار بين الحين والآخر في بعض مناطق وسط الجمهورية وشرقها وتتركز في شمال الصعيد وجنوب الدلتا ومناطق السويس وشبه جزيرة سيناء، وقد يصاحبها الرعود خاصة في شمال الصعيد، ومناطق خليج السويس، كما تتساقط الثلوج على مرتفعات جنوب شبه جزيرة سيناء.

وأشارت إلى أن اليوم السبت يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويطرأ نشاط على حركة الرياح في مختلف مناطق الجمهورية، وتتساقط الأمطار في كافة المناطق، ما بين متوسطة إلى غزيرة وقد يصاحبها عواصف رعدية أحياناً وتساقط للبرد في العديد من المناطق.

كما حذرت الأرصاد الجوية من فرص تشكل السيول والفيضانات في المناطق الأكثر عرضة لذلك خاصة في مناطق خليج السويس والإسماعيلية وشمال الصعيد، وجنوب الدلتا بما فيها القاهرة، وفي ساعات المساء تمتد زخات خفيفة الى متوسطة من الأمطار لتطال أحيانا مناطق وسط الصعيد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | محاولات من أتالانتا