اعلان

محافظ القليوبية يشهد طابور الصباح بمدرسة الشهيد ياسر عصر الثانوية ببنها (صور)

بدء الفصل الدراسى الثانى
بدء الفصل الدراسى الثانى

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد، طابور الصباح حيث تم أداء تحية العلم وعزف السلام الوطني، بمدرسة الشهيد ياسر عصر الثانوية بنات بمدينة طوخ.

بدء الفصل الدراسى الثانى

وتفقد المحافظ الفصول المدرسية، وتابع سير الدراسة بمدرسة الثانوية بنات بمدينة بنها، لحضور الحصة الأولى مع الطالبات والمعلمين والمعلمات، رافقه خلالها الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها، وأحمد الوزيري رئيس مدينة طوخ .

بدء الفصل الدراسى الثانى

واستعدت القليوبية لاستقبال مليون و508 ألف و111 طالبا وطالبة في 2543 مدرسة و29543 فصلا بكافة المراحل الدراسية، على مستوى المحافظة مع بداية الفصل الدراسي الثاني. 

بدء الفصل الدراسى الثانى

وخلال جولته، أكد المحافظ أن كافة المدارس جاهزة لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، لمجابهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد ١٩»، مشيرا إلى تشكيل قوافل متابعات، للتأكد من جاهزية المدارس من حيث موقف الكتب الدراسية والصيانة والنظافة، والانتهاء من إعداد وكتابة الجداول وقوائم أسماء الطلاب، في إطار العمل على تحقيق عملية تعليمية منتظمة. 

وأشار الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى وصول وتسليم الكتب الدراسية لجميع المراحل إلى الإدارات التعليمية في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانونية والتعليم الفني، مؤكدا أنه لا يوجد عجز فى الكتب الدراسية. 

وأضاف أن كافة المدارس تتبع إجراءات احترازية ووقائية مشددة، حفاظا على سلامة وصحة الطلاب والعاملين والمعلمين داخل المدارس والقطاعات التعليمية المختلفة، حيث تجري أعمال التطهير والتعقيم بشكل دوري، وتطبيق التباعد الاجتماعي واستخدام الكمامات، بالإضافة إلى التهوية الجيدة ورفع الوعي وترصد المرض، واكتشاف أي حالات بشكل مبكر بالتنسيق مع الأجهزة المعنية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا