اعلان

محافظ قنا يشهد الاحتفال بيوم الشهيد

محافظة قنا تحتفل بيوم الشهيد
محافظة قنا تحتفل بيوم الشهيد

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، واللواء أشرف أحمد محمد شريف مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، الااحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم الذي نظمته جمعية المحاربين القدماء، وذلك عرفانًا بالدور البطولي الذي بذله المحاربون القدامى في الدفاع عن تراب الوطن، وتقديرا لأسر شهداء مصر.

أسماؤهم وتضحياتهم علامة مضيئة

وقال محافظ قنا: يوم الشهيد من أعظم الأيام خلودا في تاريخنا العريق، واليوم نُحيي بكل فخر واعتزاز ذكرى الشهداء الأبرار، وأسماؤهم وتضحياتهم ستظل علامة مضيئة في تاريخ الوطن وذكرى محفورة بأحرف من نور في وجدان كل أبنائه، وهذه المناسبة الوطنية ليست مجرد تاريخ نستذكر فيه تضحيات الشهيد وإنما هي تعبير عن التقدير والتكريم لرجال بواسل صدقوا ما عاهدوا الله عليه فجادوا بأرواحهم الزكية ولبوا نداء الواجب والمسؤولية الوطنية في ردع المعتدين.

وأضاف الداودي أن رعاية أسر الشهداء والاهتمام بشؤونهم وتوفير كل ما من شأنه التعبير عن الشكر والامتنان لهم، كان ولا يزال وسيظل على قمة أولويات القيادة السياسية، لأن مصر لا تنسى الذين قدموا التضحيات من أجلها في كل المجالات.

مصر ستظل بارةً بأبنائها

وقال مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، إن مصر ستظل بارةً بأبنائها الكرام الذين جادوا بأرواحهم الغالية من أجلها، وأى تكريم لن يوفى ما قدمه هؤلاء الأبطال.

وقال الشيخ ماهر جبر وكيل وزارة الأوقاف بقنا إن منزلة الشهيد ومكانته عظيمة عند المولي عز وجل، وتلا ذلك عرض فيلم تسجيلي بعنوان 'نداء الواجب' تضمن بطولات أبناء القوات المسلحة وشهدائها، وعقب ذلك قام محافظ قنا ومدير جمعية المحاربين القدماء ورئيس جامعة جنوب الوادى ومدير امن قنا بتكريم المصابين وأسر الشهداء. 

يذكر أن يوم الشهيد يوافق التاسع من شهر مارس من كل عام تخليدا لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان الجيش المصري عام ١٩٦٩.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم لنا.. السنوار أعطى الضوء الأخضر