اعلان

محافظ بورسعيد يبحث تطورات أعمال اللجنة العامة لحماية الأمومة والطفولة

بورسعيد
بورسعيد

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع اللجنة العامة لحماية الأمومة والطفولة بالمحافظة، لمتابعة تطورات أعمالها في عدد من الملفات المكلفة بها.

حضر الاجتماع المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة،  وأعضاء اللجنة العامة لحماية الأمومة والطفولة ببورسعيد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

تحقيق مستوى أفضل لرعاية الأطفال

واستعرض المحافظ مع مسؤولي وحدة الأمومة والطفولة بالمحافظة، الإجراءات التنسيقية لتطوير منظومة عمل اللجان المشكلة لحماية الطفولة والأمومة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع أهمية دور اللجان في احتواء الأطفال، وتوفير الرعاية الكاملة لهم، من خلال التنسيق، بين الجهات القائمة على عمل لجان حماية الأمومة والطفولة بالمحافظة، وتوزيع المهام بالشكل الأمثل لضمان تحقيق مستوى أفضل لرعاية الأطفال.

بورسعيد

وتتمثل مهام اللجنة العامة لحماية الأمومة والطفولة بمحافظة بورسعيد، في وضع السياسة العامة للطفولة في المحافظة، ومتابعة تنفيذ هذه السياسة وتقييمها، وتشكيل وإعادة تشكيل اللجان الفرعية، وتيسير عمل  اللجان الفرعية ومتابعتها وتقييمها، بالإضافة إلى تلقي تقارير عن أعمال اللجان الفرعية، والحالات التي تعذر إزالة الخطر فيها، لاتخاذ الإجراءات بشأنها، وإعداد تقرير سنوي عن وضع الطفولة بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً